ما هي اسباب نفور الزوجة من زوجها فهذه المشكلة تجعلني أشعر بالحزن كثيراً فكيف يمكنني علاجها ؟

سؤال

ما هي اسباب نفور الزوجة من زوجها فلقد تعبت من تلك المشكلة و لا أستطيع أن أنعم بحياة زوجية طبيعية فكلما أقبلت على الإقتراب منها تكون غير مسرورة بذلك و إن قبلت هذا فهو يحدث مرة واحدة خلال الشهر مع العلم أنني لا أعاني من أي مشكلة و الحمد لله فما علاج تلك المشكلة و كيف يمكنني أن أجعل زوجتي لا تنفر مني

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هذه مشكلة موجودة و قابلة للتحسن تدريجياً بإذن الله مع بعض الاجراءات الحكيمة منك و التي تعمل على توجيه دفة العلاقة الانسانية بينكم بشكل عام لأتجاه جيد .

    الخطأ الشائع لدى أغلب الرجال هو أن أغلب المداعبات تحدث اثناء الجماع و العلاقة الجسدية المباشرة ، و هذا خطأ لأن الأفضل ان تبدأ هذه الأمور خارج غرفة النوم حيث يكون التقارب بين الزوجين هو تقارب عاطفي في المقام الأول و ليس تقارب جسدي .

    و هذا يساعد الزوجة تدريجياً على الاقبال بشكل اكبر على العلاقة و الاستمتاع بها و تقليل النفور .

    و من أشهر ما يفترض به ان يساعدك في حل المشكلة هذه النصائح البسيطة :

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    لذا ننصحك باقامة حوار ودي بينك و بين زوجتك عما يمكن ان يساعدكم خلال العلاقة من اجل الاستمتاع لكليكما بأفضل طريقة .

    كما ننصحك بقراءة هذه المقالات للمزيد من التفاصيل العلمية المفيدة :

    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    https://estisharty.com/articles/a-540

    6 أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    https://estisharty.com/articles/a-928

    نصائح لعلاج شكوى الزوجة من عدم الاحتواء
    https://estisharty.com/articles/a-613

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة