اسباب عدم القدرة على ثني الركبة بعد فك الجبس , ما هي ؟

سؤال

السلام عليكم اسباب عدم القدرة على ثني الركبة بعد فك الجبس , ما هي ؟ فأنا كنت مصاب بكسر في رجلي فوق الركبة بحوالي 5 سم و عملت جبس لمدة 3 شهور و الآن قمت بفكه قريبا منذ أيام و لكن مفصل الركبة لم أستطع تحريكه و يوجعني من المفصل و من الكسر و في مشكلة ثانية القدم و مفصل الكوع لا أعرف أرفعه لفوق رجلي دائما تتدلى عملت رسم عصب و الدكتور قال لي إحتمال تحتاج عملية فهل في حل للركبة ؟ و العصب بدون تدخل جراحي و بالنسبة لو هناك أكل معين علما بأن عندي السكر ، شكرا 🙂 .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    بداية فإن حالات الكسور تحتاج عمل أشعة بعد نزع الجبس للتأكد من التئام الكسر كما يجب . لذا ننصحك بعمل تلك الأشعة و عرضها على الطبيب المتابع للحالة للاطمئنان لا اكثر .

    مشكلة الركبة قد تكون راجعة الى عدم تحريك المفصل لفترة طويلة و هي مشكلة تحتاج للانتظام على العلاج الطبيعي لبضعة اشهر و الصبر لحين تحسن الركبة ان شاء الله .

    اما عدم القدرة على رفع الانكل فهي بالفعل تحتاج لرسم عصب للتأكد من عدم وجود مشاكل في الاعصاب المنظمة لحركة المفصل ، حيث يمكن ان يكون هناك ضغط على تلك الاعصاب يؤثر على ادائها لوظيفتها مما يحتاج تدخل طبي لازالة هذا الضغط او قد تكون قد حدثت اصابة لبعض الاعصاب مع الكسر و هو احتمال اخر لكنه اقل نسبياً .

    ننصحك بالانتظام في المتابعة مع الطبيب المتابع للحالة و عدم الفزع حيث ان هذه المشاكل شائعة في حالات الكسور و تتحسن مع الوقت و التمرين ان شاء الله بجانب الانتظام على اي ادوية موصوفة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة