ما هي اسباب الم الظهر عند الإستيقاظ من النوم و الوقوف ؟

سؤال

بسم الله  ما هي اسباب الم الظهر عند الإستيقاظ من النوم و الوقوف ؟ أنا شاب عمري 26 عام أعاني من مشكلة في الظهر عند الإستيقاظ من النوم أشعر بألم شديد و أيضا عند الوقوف للصلاة مدة طويلة أشعر أن ظهري أكنه عصا تكسر عند الإنحناء لكن بعض الوقت إنما الألم الشديد عند الإستيقاظ من النوم كل يوم خصوصا المنطقة التي فوق الجنب الأيمن و  كيف أجعل لون العين أكثر إشراقا وظهور اللون البنى ما هى الخظوات التى تمنحه لون أكثر وضوح ؟ شكرا لكم .

إجابات ( 4 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك في البداية توضيح :

    – ما هو وزنك , وطولك ؟

    – هل تجلس أمام الحاسوب لفترات طويلة ؟

    بالنسبة للون العين فلا يمكن تغيير درجة لون العين فهي أمر وراثي يولد به الانسان .

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. – الوزن 17
    – فى الماضى كان الامر امام الكمبيوتر كثرا حاليا اجلس على كرسى للقراءه كثيرا

  3. عذرا
    – الوزن 80
    – الطول 185
    حاليا اجلس على كرسى للقراءه كثيرا لكن فى الماضى كان الجلوس امام الحاسوب امر مفرط وكنت لا اشعر بتعب مثل اليوم

  4. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه ناتج عن الجلوس بطريقة خاطئة .

    إن رقبتك تضم أعلى العمود الفقري لك، وهو جملة من العظام الصغيرة المسماة الفقرات العنقية. وقد دقق الباحثون ووجدوا أن وضع الجهاز اللوحي في موضع منخفض عن حضنك يمكنه أن يجبر الفقرات والعضلات في الرقبة على الانحناء بشكل كبير إلى الأمام، الأمر الذي يسبب إجهادا للعضلات، بل ويسبب أضرارا فيها، وكذلك في الأعصاب، والأوتار، والأربطة، وأقراص العمود الفقري.

    ومع هذا، وحين أخذ الأشخاص الخاضعون للدراسة في وضع أدواتهم على الطاولة بحيث انتصبت بزاوية عالية على علبتها فإن الإجهاد على الرقبة والآلام المتوقعة انخفضت.

    وهكذا، فما الذي بمقدورنا عمله قبل قراءتنا لكتاب جديد غدا؟ أولا علينا الحصول على علبة يمكنها رفع جهازك اللوحي بزاوية تتيح لك القراءة بشكل مريح، أي لا تجعلك منحني الرقبة كثيرا. وثانيا عليك أن تمنح رقبتك فترة استراحة.

    ويقول الدكتور دينيرلين: «إننا نقول لأفراد الجمهور عادة، إن عليهم تغيير موقعهم كل 15 دقيقة.. أي تغيير مواضع أيديهم، وتغيير مركز ثقلهم، والوقوف أو الجلوس»

    الجلوس بشكل منتصب بحيث يكون الرأس منتصبا وليس مائلا إلى الأمام .

    حافظ على استرخاء الكتفين وحافظ على قرب المرفقين من جسمك. اجلس على كرسي يدعم الظهر. ويقترح الدكتور دينيرلين وضع وسادة عند أسفل الظهر إن لم يكن الكرسي مخصصا للعمل. حافظى على اليدين والرسغين، والساعدين والفخذين بحيث تكون موازية لأرضية الغرفة.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة