ما هي أفضل طرق ازالة اثار الدمامل و الخراج من الجلد ؟

سؤال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ما هي أفضل طرق ازالة اثار الدمامل و الخراج من الجلد ؟ أنا أعاني من مشكلة كبيرة بخصوص بشرتي و ﻻ أجد لها حلا و أرجو منك اﻹفادة عندما أصاب في جسدي كله بأى جرح أو دمل أو خراج يترك هؤﻻء أثرهم على بشرتي تاركين بقعة تكون في بدايتها حمراء اللون ثم تميل إلى اللون البنى الفاتح ( هذا بالنسبة للجروح ) أما الدمل أو الخراج فيترك بقعة حمراء اللون ثم تتحول إلى اللون اﻷزرق ثم تميل إلى اللون البني الفاتح أرجو منك تشخيص ذلك المرض ، و ما هى أسبابه ؟  و كيفية علاجه  ؟ ﻷن هذا اﻷمر يسبب لي حرجا شديدا عندما يرى أحد هذه البقع و خاصة زوجي فأنا أحلم ببشرة صافية نقية من أى بقع أو شوائب .

إجابات ( 2 )

  1. وعليكم السلام اختي الفاضله 🙂
    تعرض الجلد للحروق او الدمامل يترك اثرا بالجلد على شكل بقع بنيه وهذا طبيعي ولكنه يختلف من شخص لاخر في المده التي يستغرقها الجلد حتى يعود للونه الاصلي كما كان ولا يتطلب الامر اكثر من استعمال علاج الحروق او الدمامل بالاضافه الى التغذيه المستمره التي تساعد في سرعه التئام الجروح وتكوين الجلد .
    اما اذا كانت هذه الاثار لا تزول حتى مع مرور الوقت فلهذا عده اسباب منها اسباب وراثيه ، زياده صبغه الجلد ، التعرض للشمس ، نقص فيتامين سي او ب 12 ، الحمل والتوتر وكذلك ايضا بسبب حساسيه الجلد وفي هذه الحاله ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جلديه لتشخيص الحاله ووصف علاج مقشر لهذه البقع .
    تمنياتنا بالصحه والعافيه وبشره صافيه .

  2. شكرا كثيرااااااا 🙂

‫أضف إجابة