اريد استشاره أورام الثدي عندي كيس ا

سؤال

اريد استشاره ع أورام الثدي عندي كيس في الثدي من قبل سته شهور حجم الكيس نفس ماهو وكبير دكاتر قالولي يجب عمليه واستئصال الكيس

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………

    تكيسات الثدي هي تجمعات لسائل داخل حويصلات في الثدي، والتي تكون على الأغلب غير سرطانية (حميدة). ويمكن أن يكون لديك عدد من هذه التكيسات أو كيس واحد فقط في أحد أو كلا الثديين. وقد يتم وصف هذه التكيسات كتكتل دائرية أو بيضاوية بزوايا محددة. وتكيسات الثدي غالباً ما توصف كالعنب أو بالونة ممتلئة بالماء، لكن في بعض الأحيان تكون صلبة.

    علاج تكيسات الثدي
    تكيسات الثدي البسيط لا يحتاج لعلاج، وخاصة التي لا تظهر أي أعراض، لكن في حالة ما استمر وجود التكتل أو تغيير الشعور بها، فأنه يجب عليك عندها متابعة الطبيب.

    أخذ عينة من الثدي

    أخذ عينة من الثدي يمكن أن يكون طريقة للتشخيص أو العلاج في حالة إذا ما قام الطبيب بسحب كل السائل في التكيس عند التشخيص، عندها تختفي الأعراض.

    وفي بعض تكيسات الثدي قد يحتاج الأمر عدة جلسات لتفريغ التكيس من الثدي تماماً كما أن تكرر حدوث التكيس هو أمر شائع، أما إذا استمر التكيس لدورتين أو ثلاثة شهرية أو كبر في الحجم، فيجب عليكِ أن تقومي بالمزيد من الفحوصات.

    استخدام الهرمونات

    استخدام وسائل منع الحمل لتنظيم دورتك الشهرية يمكن أن يساعد في تقليل احتمالية تكرر تكيسات الثدي، لكن بسبب احتمالية حدوث أعراض جانبية من هذه الأدوية، يتم وصف هذه الأدوية في الحالات الشديدة، كما أن توقف العلاج بالهرمونات قبل فترة انقطاع الطمث قد يساعد في الوقاية من حدوث تكيسات الثدي.

    الجراحة

    جراحة إزالة التكيس يكون مهم في حالات خاصة؛ فيتم اللجوء للجراحة في حالة تكرر حدوث التكيس شهر بعد شهر، أو أن يكون السائل في التكيس مدمم أو يظهر بعض العلامات المقلقة.

    أسلوب الحياة وبعض العلاجات المنزلية
    لتقليل الشعور بعدم الراحة المصاحب لتكيسات الثدي يمكنكِ القيام بهذه الأمور:

    ارتداء حملات صدرية مناسبة وداعمة، فإذا كان تكيسات الثدي لديك مؤلماً فإن دعم الثدي سيعمل على تقليل الشعور بعدم الراحة.
    ضعي كمادات، فإذا كان التكيس مؤلماً فإن وضع كمدات باردة أو ساخنة يمكن أن يقلل الألم.
    تجنبي الكافيين، فلا يوجد علاقة بين الكافيين وتكيسات الثدي، لكن بعض السيدات أقرت أن الألم قد قل بتقليل استهلاكهن للكافيين.
    تقليل الملح في الطعام، فبعض الخبراء يعتقدون أن تقليل الأملاح في الطعام قد يساعد في تقليل الأعراض، فاستهلاك كمية أقل من الصوديوم يقلل كمية السوائل المخزنة بداخل الجسم والتي بدورها يمكنها أن تساعد على تقليل الأعراض المصاحبة للامتلاء التكيسات بالسوائل.
    يمكنك استخدام أدوية بدون وصفة طبية من الطبيب، مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.

    0
    2019-12-17T21:24:24+03:00

    مرحبا بكي في قسم الاستشارات………

    الطبيب المعالج هو الاجدر بتقييم الحالة و اختيار الحل العلاجي وفقا لما يراه مناسبا لحالتك.

    تحياتي.

    0
    2019-12-16T16:00:45+03:00

    انا نتبع في طبيب وقال ضروري من عمليه جراحيه