زوجي مغترب فهل يمكن إستخدام ادوية تساعد على الحمل في فترة أجازته ؟

سؤال

دكتور، أنا لدي ولدين، الأصغر عمره أربع سنين، وزوجي مغترب ويأتي عندي شهر فقط في أجازته، لذلك لايتم حمل سريع إلا إذا إستخدمت منشطات، مع العلم أني لا أعاني من أي أمراض فهل ممكن إستخدام ادوية تساعد على الحمل بهذا الشهر ؟

 

إجابات ( 6 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    نود توضيح نقطة هامة غائبة عنك و هي أن منشطات التبويض لا تعني تغيير مواعيد التبويض لأن البويضة لها وقت معين تحتاجه للنمو بشكل سليم و لكي تكون مستعدة للاخصاب .

    منشطات التبويض تستخدم في الحالات المرضية لتعويض خلل هرموني يؤدي لعدم اكتمال نمو البويضة وليس لتغيير معاد التبويض .

    ننصحك بعدم اللجوء لهذه الادوية دون حاجة طبية لها لما قد يسببه ذلك من اثار عكسية تتمثل في الاضطرابات الهرمونية و خلل القدرة على الانجاب .

    يفضل بدلاً من ذلك محاولة ضبط مواعيد الجماع قدر الامكان مع التبويض الطبيعي .

    من ناحية أخرى اذا كان هناك استحالة للتوفيق بين مواعيد الجماع و مواعيد التبويض ، يمكن استخدام حبوب منع الحمل اليومية لتأخير الدورة بضعة ايام بحيث يتم ضبط مواعيد التبويض الطبيعية لتتوافق مع مواعيد تواجد الزوج .
    و لكن هذا يجب ان يتم تحت اشراف مباشر لطبيب نسا من اجل تجنب أي اضرار على صحتك لا قدر الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. دكتور الان زوجي موجود واليوم هو اليوم السادس من الدورة فمتى تكون ايام التبويض عشان يصير حمل

  3. أيام التبويض يتم احتسابها بأضافة 14 يوم لتاريخ بداية أخر دورة شهرية .

  4. عفوا دكتور دورتي الان تقدمت عن موعدها اربع ايام وحاولت انه يصير حمل في ايام التبويض لكن لم يتم مع ان الجماع كان شبه يومي الان افكر ن اذهب الى دكتوره فهل اذا عملت لي تنشيط بايض يصير حمل وهل فيه مضره على صحتي مع اني استخدمت التنشيط من قبل وهل تقدم الدوره يدل على عدم انتضام الدوره

  5. يعني دكتور اوبعد 17 يوم اجت دورتي الثانيه فهل هذا يدل على اضطراب الدورة وهل اذا حاولت مجددا يصير حل
    نتهت دورتي

  6. مرحباً بك من جديد أختي الكريمة ،

    الدورة الطبيعية يتراوح نطاقها بين 21 – 35 يوم ، و حدوث الدورة كل 17 يوم يحتاج مراجعة طبيب نسا لتقييم الحالة بشكل مباشر بما في ذلك نسب الهرمونات المنظمة للدورة الشهرية .

    هناك احتمالين :
    الأول : ان يكون اضطراب الدورة الشهرية هذا الشهر طارئ نتيجة تعرضك لغضط جسماني مثل مرض مفاجئ او توتر نفسي زائد ، و في هذه الحالة يتم التعامل مع السبب و عدم الاستعانة بمنشطات التبويض و ادوية تنظيم الدورة في المرحلة الاولى .

    الثاني : ان يكون هناك خلل هرموني مستمر و في هذه الحالة سيناقش طبيبك فكرة الاستعانة بمنشطات التبويض من عدمه وفقاً لما ستظهره نتائج التحاليل .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة