ما هي اثار العادة السرية و مدى تأثيرها على النواحي الجنسية لدى الرجال ؟

سؤال

السلام عليكم أنا شاب أعاني من اثار العادة السرية حيث كنت مدمنها لسنوات طويلة قد تصل إلى ١١ سنة و كنت أمارسها بشكل يومي بعدها حصلت لي بعض هذه الأعراض : توتر , عدم الانتصاب الصباحي , لا يوجد لذة أثناء الجماع , اختفاء الاحتلام , اختفاء الشهوة و أخيرا كثرة التبول اكرمكم الله و بعدها ذهبت إلى الطبيب لعلاج المشاكل الجنسية و قمت ببعض التحاليل و ظهرت النتيجة بنقص في هرمون الذكورة بعدها أراد الطبيب مني إعادة التحليل في الصباح الباكر وأعدت التحليل و ظهرت النتيجة بأن مستوى هرمون الذكورة طبيعي و قال لي الطبيب لا تحتاج لأي علاج تعويضي و إلى هنا انتهت مهمتي في هذه الأثناء شعرت بالإحباط لأنني متعب و غير مستمتع بحياتي الزوجية بالإضافه إلى التوتر الذي يفسد علي متعة السفر و كثرة التبول الذي يفسد يومي .

هل هناك علاج لهذه الأعراض ؟ و هل من الممكن أن تكون هذه الأعراض نفسية ؟
ملاحظة : أنا متزوج و أعاني من ورم صغير في الغدة النخامية أرجوا منكم مساعدتي
وشكراً لكم .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذه الارعاض التي تعاني منها بسبب وجود احتقان بالبروستاتا الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكورة لفحص البروستاتا جيدا واجراء سونار ايضا لتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب ,,,,,,

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    ايضا نود التوضيح ان هذا الورم الذي تعاني منه بالغده النخاميه قد يكون مسئولا عن هذه الاعرراض وذلك تبعا لموضع الورم لذا ننصحك ايضا باستشاره طبيب المخ والاعصاب لتحديد موضع الورم بدقة في الغده النخاميه وتحديد هل هو السبب في هذه الاعراض ام لا ……..

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة