ابني عمره 10 سنوات واريد ان ازيد نس

سؤال

ابني عمره 10 سنوات واريد ان ازيد نسبة طوله . لان طوله بطيئ مع العلم انه نحيف جدا وزنه لا يتعدى 22 كيلو. وايضا كان يعاني من نقص الحديد وعمره سنتين وتم علاجه والحمدلله. ارجو وصف دواء له او مكمل غذائي لينمو بشكل ملحوظ

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………..

    لا توجد فيتامينات أو نظام غذائي محدد لزيادة الطول لأن هذا الأمر يعد جينيًا ووراثيًا في الأساس، ولكن الحصول على الكثير من الفيتامينات الأساسية يوميًا يساعد على ضمان الوصول النمو السليم للأطفال.

    هناك عدد قليل من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في زيادة الطول وتحفيز النمو عند تناولها في النظام الغذائي أو كمكملات غذائية، وتشمل تلك الفيتامينات الآتي:

    فيتامين أ A لزيادة الطول
    وجد أن مكملات فيتامين A فعالة في تعزيز نمو الطول لدى الأطفال، حيث أعطى الباحثون الباحثون 6000 وحدة دولية من فيتامين (أ) كل أسبوع لمدة عام واحد للأطفال، جنبًا إلى جنب مع مكملات الحديد، ووجدت هذه الدراسات أن هذا يسمح للأطفال أن تنمو أطول وأسرع وكان هذا بنفس القدر من الفعالية كمكملات هرمون النمو.

    الأطعمة الغنية بفيتامين أ
    الأطعمة الغنية بفيتامين أ تشمل الكبد، وبعض منتجات الألبان كاملة الدسم وزيت كبد السمك، فيتامين (أ) متوفر أيضًا في الجزر والبطاطس الحلوة والسبانخ والمشمش المجفف.

    فيتامين د لزيادة الطول
    يمكن أن يشجع فيتامين (د) النمو وزيادة الطول، فانخفاض مستويات فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام التي يمكن أن تضعف العظام وتمنع نموها.

    الأطعمة الغنية بفيتامين د
    فيتامين (د) موجود في الأطعمة مثل الحليب، والجبن، والكبد، وصفار البيض، والأسماك مثل: سمك السلمون والماكريل.

    المكملات الغذائية المفيدة لزيادة الطول
    قد تكون المكملات الغذائية مفيدة في علاج مشاكل نمو طفلك أو دعم النمو الأمثل وزيادة الطول، وتشمل تلك المكملات الغذائية:

    زيت كبد السمك، ومركب الأحماض الدهنية الأساسية أو زيت زهرة الربيع، وعشب البحر، و L-lysine، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، و L-ornithine، وفيتامين ب المركب.

    تمنياتنا لطفلك بدوام الصحة و العافية.

‫أضف إجابة