أنا مدمن شرب الماء ، أشربه بكميات

سؤال

أنا مدمن شرب الماء ، أشربه بكميات كبيرة ،و ذالك يجعلني أذهب إلى دورة المياه بإستمرار وأتبول كثيرا ،هل له أي خطورة أو تأثير على صحتي ، المرجوا الإجابة إذا سمحتم و لكم جزيل الشكر

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان تناول من 8 الى 10 اكواب ماء بشكل يومي امر طبيعي ولا يسبب اي مشكلة صحية والذهاب للتبول كثيرا بعد ذلك امر طبيعي نظرا لتناولك لكميات كبيرة من الماء …….

    ولكن لا ينصح بالاسراف في تناول الماء والا يزيد عن 20 كوب ماء يوميا وذلك لتجنب فقد العديد من الاملاح الهامة للجسم في خلال عملية التبول وكي لا يصبح تركيز هذه العناصر داخل الدم مخففا ….

    عند شرب كمية كبيرة من المياه فجأة؛ حيث يدخل الماء إلى الدم – الذي هو المادة الفعالة في أجسامنا في هذه الحالة –، وبالتالي يبدأ محتوى المياه المرتفع في زيادة الحجم الظاهري للدم، ولكنه في نفس الوقت، يخفض من تركيز الأملاح والعناصر الأساسية من مكونات الدم.

    وهنا تبدأ إشارات – في بعض نقاط مراقبة تركيز الدم الطبيعي في المخ – بأن تركيز الدم قد انخفض بسبب دخول كمية كبيرة من المياه، ويجب أن تتحرك آليات دفاع الجسم لإعادة مكونات الدم إلى تركيزها الطبيعي.

    هل يمكن أن يسبب الإسراف في شرب المياه مشكلة صحية خطيرة؟
    هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن يسببها تناول المياه بإسراف شديد، وترتبط هذه المشكلات بتناول كمية تزيد على 10 لتر من المياه في اليوم الواحد.

    وهناك بعض حالات الوفيات المسجلة لمرضى مصابين بالقلب توفوا نتيجة تناولهم لكمية تتراوح بين 30 – 40 كوب من المياه على مدار يوم واحد.

    وترجع الآثار السلبية الخطيرة لتناول كمية كبيرة من المياه إلى الانخفاض الشديد في تركيزات الأملاح المهمة في الجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والتي تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الوظائف الأساسية للخلايا المختلفة في الجسم.

    تمنياتنا بالصحهة والعافيه 🙂

  2. شكرا جزيلا لك أخي على هذه المعلومات القيمة وعلى ردكم على إستشارتي ،جازاكم الله خيرا

‫أضف إجابة