أنا شاب عمري 28 سنة متزوج أزيد عامي

سؤال

أنا شاب عمري 28 سنة متزوج منذ أزيد من عامين تقريبا أصبت الضعف الجنسي المفاجئ منذ آخر مرتين لجماعي مع زوجتي يأتيني القذف المبكر في مرة الاولى و في المرة الثانية يستحيل عني الانتصاب و عندما ينتصب أصل لمرحلة القذف مع أني لم أدخل في مرحلة الايلاج و هذا المشكل لم أعاني منه أبدا طلية عامين من زواجي فكانت حياتي الجنسية طبيعية مع زوجتي مع العلم أني كنت أعاني من القذف المبكر تقريبا فلم أكن أكمل دقيقيتن في المرةاولى و لكن لا أكاد أنهي حتى ينتصب في أقل من أربعين ثانية و أكمل بشكل عادي و أحسن من مرة الاولى و لمدة أطول إلى أن جاءني هذا المشكل في الايام الاخيرة هل أعاني من مشكل خطير أو أزمة عابرة و شكرا

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-04T19:51:21+03:00

    مرحبا بك في قسم الإستشارات ………….

    مشاكل ضعف الانتصاب و القذف المبكر لها العديد من الاسباب تشمل :

    الإسباب ..
    – الامراض المزمنه .. واشهرهم مرض السكري ..أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب .
    – امراض القلب والاوعيه الدمويه
    – تصلب الشرايين
    – امراض الكلي

    * بعض العادات التي تؤثر على صحة الاوعيه الدمويه مثل التدخين او تناول الكحوليات او الاستخدام السيء للأدويه او تناول المخدرات .. كل هذه العادات تقلل من تدفق الدم الى الاوعيه الدمويه في القضيب والتي تؤثر على سلامة الانتصاب ..

    * أيضا قد يكون بسبب تأثير بعض الادويه ، مثل تأثير بعض ادويه الضغط و مضادات الاكتئاب و المهدئات ..و لذلك يجب استشاره الطبيب جيدا قبل استخدام مثل هذه الادويه .

    – سبب نفسي:
    وغالبا قد يكون خلفه سبب عضوي . ولكن الاسباب النفسيه تترواح نسبتها الي 20% .. الخبراء يرجعون ذلك الي القلق النفسي الاكتئاب والمجهود الذهني او العضلي الشديد ..

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده .