أعانى من مشكلة وهى سيلان وزيادة فى خروج المني بشكل كبير وخصوصا عند أى انتصاب خفيف ،وقال الطبيب أنى أعانى من احتقان فى البروستاتاووصف للا (ليفوكس 500) ،ما العلاج؟وما أثر الاحتقان على الصحة الجنسية؟

سؤال

كنت من شهرين أعاني من سيلان وزيادة فى خروج المني  بشكل كبير ، وخصوصا عند اي انتصاب خفيف، وذهبت للطبيب منذ أسبوع وقام بفحصي وقال لي كل شئ سيلم، ولكن هناك احتقان بسيط في البروستاتاـ واخذت علاج( ليفوكس )٥٠٠ لمدة خمسة ايام، صحيح انني تحسنت بنسبة ٦٠-٧٠٪‏  ، ولكن ما يزال هناك سيلان  وخصوصا بعد التبول، فهل هناك علاج؟ وهل هذا الاحتقان خطير ويؤثر على الصحة العامة والجنسية؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة