ما هي أسباب حدوث الام بعد الجماع ؟ و ما هو علاجها ؟

سؤال

السلام عليكم أنا فتاة عمري 22 سنة متزوجه منذ سنتين و نصف لدي تكيس مبايض و مشكلتي أن منذ زواجي إلى الآن و أنا أعاني من الام بعد الجماع تزعجني و كذلك تزعج زوجي وصفت لي الدكتورة مرطب و لكن يزيدني سوء عند إستخدامه لا أعرف ما الحل مع هذي الآلام و أشعر بحرارة شديدة عند الجماع و كذلك عند الإنتهاء منه يستمر الألم و الحرارة من نصف ساعة إلى 3 ساعات أحيانا أرجوا إعطائي حل خصوصا بأني أصبحت أكره الجماع و كدت أتطلق عدت مرات بسبب ضيق زوجي من هذا الأمر حيث أصبح الجماع بالشهر مرة و أحيانا مرة كل شهرين و ثلاث شهور و شكرا .

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    للقضاء على الآلم يفضل علاج السبب الرئيسي وهو تكيس المبايض .

    تكيس المبايض هي مشكلة شائعة عند النساء في سن الإنجاب . تكوّن أكياس حول المبيضين يؤدي إلي اختلال في الهرمونات مما قد يؤثر علي الدورة الشهرية وقد يؤدي إلي زيادة تكون الشعر في الجسم وأيضا حب الشباب.

    الأنسولين من الهرمونات اللي تتأثر ويصبح الجسم مقاوما له مما يؤدي إلي زيادة الوزن. زيادة الوزن تميل إلي تكون في منطقة البطن أكثر مما يعرض النساء إلي خطر الإصابة بأمراض القلب .

    علاج تكيس المبايض : يشمل علاج الأعراض الناتجة عنها مثل زيادة الوزن عن طريق إتباع حمية غذائية متوازنة وومارسة التمرينات الرياضية .

    علاج تكيس المبايض :

    علاج دوائي مثل Metformine .
    علاج جراحي حاليا يستخدم العلاج بالمنظار .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. يعني ما اعاني منه من الالالام بسبب التكيس ؟؟

  3. آلام الجماع نتيجة ل :
    -جفاف المهبل .
    -تشنجات المهبل .
    -إلتهابات المهبل .
    -مرض تكيس المبايض .
    -مرض البطانة المهاجرة .

    لذا من المحتمل أن تكون الآلام لديكي نتيجة لتكيس المبايض .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة