ما طرق تفتيح البشرة الطبيعية بعد التعرض الطويل للشمس ؟

سؤال

لدي بشرة سمراء لأنني كنت أتعرض كثيرا للشمس ، وكنت أريد أن أسألكم ما طرق تفتيح البشرة الصحية ، مع العلم بأني استخدمت كريم الهيدروكينون منذ ثلاث سنوات ولم ترجع لطبيعتها إلى الآن ، ماذا أفعل أرجو منكم حل لأني تعبت كثيراً وأصبحت بشرتي شديدة الحساسية .

2013-12-08T17:14:19+03:00 5 إجابات 0

الإجابات ( 5 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة .
    البشرة الحساسة :تلك البشرة تتأثر بشكل كبير بمستحضرات التجميل ومنظفات البشرة , وقد يعانى أصحاب هذه البشرة من أنواع أخرى من الحساسية أو حب الشباب.
    لأصحاب البشرة الحساسة : استخدمى أحد المنظفات مرة يوميا على أن يكون خاليا من الكحول , الصابون والروائح العطرية.
    استخدمى أحد الكريمات المرطبة ليلًا , على أن يكون خاليًا من المواد الواقية من الشمس. تناولى الفواكة والخضروات والحبوب والبروتينات فهى تحافظ على نضارة بشرتك.
    مارسى الرياضة يوميًا , فالرياضة تساعدك على زيادى كمية الدم المتجه إلى الجلد , كما يؤدى التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة إلى إخراج المواد الضارة من الجلد عن طريق المسام.
    قللى من الضغوطات النفسية التى تتعرضين لها , فالتوتر والضغط النفسى يجعل الجلد أكثر حساسية ,وقد يزيد من حب الشباب.
    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية.

  2. عفو ا لم تردى على سوالى الاساسى بخصوص الهيدروكينون ارجو الرد للاهميه

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,
    كريم الهيدروكينون يعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة , ولكن يمنع التعرض للشمس عند إستخدامه .
    عند الحاجة الملحة يفضل إستخدام كريم واقي للشمس .
    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  4. معلش هتعبك لانى بلفعل تعرضت للشمس كثيرا اثناء اللستخدام فسمريت جدا ودة كان من ثلاث سنوات ولم ارجع للونى الى الان ارجو الحل ماذا افعل بارك الله فيك

  5. مرحبا أختي الفاضلة ,
    إليكي بعض المواد الطبيعية التي تساهم في تفتيح لون البشرة :
    الخيار: يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها فهو يعمل كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل فى عمل العديد من الأقنعة التى نستخدمها للبشرة، بالإضافة إلى أنه يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح فى تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، وفى فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
    -البطاطس: تعمل على زوال التورم الذى يظهر تحت العينين، وذلك باستعمالها فى صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات للبشرة الحساسة، ولها أيضا أثر فى علاج حساسية الجلد، كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.
    – الفراولة: تستخدم فى علاج حروق الشمس التى تتعرض لها الفتيات فى المصيف سواء فى الوجه أو الأكتاف، وبعمل كمادات من عصير الفراولة تعمل كمرطب للبشرة، ويقوم بعلاج التسلخات والحروق، ويدخل الفراولة فى عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعوله الكبير كقابض لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية، وذلك لمفعولها كمنظف ومغذى جيد للبشرة.
    – الليمون: يستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد خاصة ذات البشرة الدهنية، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير فى دهان الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كذلك كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.
    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة