دكتور .. يعافيك اولاً دكتور انا عند

سؤال

سلام دكتور .. الله يعافيك اولاً دكتور انا عندي مشكله بصدري صارلها فتره وأكثر من ٣ شهور . أحس كأن في شيء ثقيل على صدري ، ثقل غير طبيعي ومستمر دائمًا ، وقبل شهرين راجعت دكتور القلب وسويت تخطيط وطلع قلبي سليم ولله الحمد، ولكن دائمًا أشعر بتعب وانفاسي قصيره لدرجة ان الجميع ملاحظ ، مقدر اطول اذا تكلمت لان بعد أحس بتعب بصدري ، وايضًا خمول ونومي غير منظم وأحس بألم في كتوفي ، أعتذر عن اسلوبي الغير واضح لكن ياليت تفيدني دكتور لان ماني عارفه وش اعمل والالم اتعبني جدًا.

2019-01-15T22:38:09+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    اغلب الظن ان هذه الاعراض التي تعاني منها بسبب الانيميا الا انه لا مكن الجزم بذلك بدون لاجراء تحليل صورة دم كاملة والذهاب للفحص العيادي لدى طبيب باطني لاجراء فحص شامل وتاكيد التشخيص ووضعخطة علاجية مناسبة ….

    و لعلاج الأنيميا يُنصح بتعديل نظامك الغذائي ليحتوي على البروتين و الفيتامينات و الأملاح اللازمة لجسمك و يُنصح دائماً بتناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الحديد ، لأنه بدون كمية حديد كافية في جسمك لن يستطيع الدم إنتاج الهيموجلوبين .

    كيف يستفيد الجسم من الحديد في الأغذية ؟
    عند تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد ، و يتم امتصاص الحديد من خلال الجزء العلوي في الأمعاء .

    من أفضل الأغذية التي تعد مصدراً جيداً للحديد
    الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    السبانخ .
    الأسماك و الطيور و اللحوم .
    المشمش و خصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    البروكلي .
    البنجر .
    الجرجير .
    الثوم .
    العسل الأسود .
    الفواكه .
    المكسرات .
    البقوليات .
    و لضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية يُنصح بالابتعاد عن تناول الشاي و القهوة و المشروبات الغازية و استبدالها بالعصائر الطبيعية و تجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .

    و يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يُساعد على امتصاص أفضل للحديد و إذا لم تحصل على كمية الحديد المطلوبة لجسمك من خلال الأغذية الطبيعية يُمكنك اللجوء إلى تناول الفيتامينات و لكن يُنصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتك .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة