ما هى اسباب الحرقان في البول لأنني لا أستطيع أن أتبول ؟

سؤال

السلام عليكم وبعد:-
أنا شخص عمري الآن 19 سنة ، أعاني من حرقة شديدة في البول لدرجة أنني أقوم بتأجيل دخولي إلى الحمام ساعات لأني لا أستطيع أن أتبول ،، ذهبت إلى طبيب وعمل لي تصوير وتحليل بول وسائل منوي وقال لي أنه يوجد لدي انتفاخ بسيط جدا في البروستاتا وأنه لا داعي للخوف، وأعطاني مضاد حيوي ومسكن واستعملته أسبوعا كاملا وخلال هذا الأسبوع ذهبت الحرقة ، ولكن ما إن توقفت رجعت لي الحرقة مرة أخرى وذهبت إلى طبيب آخر وأجرى لي التحاليل المطلوبة وقام بعملية تصوير الآشعة وقال لي أن الصور والتحاليل جميعها سليمة ولا تحتاج إلى أي دواء ، وإلى الآن أعاني من حرقة في البول ، فماذا أفعل ؟
مع العلم أنه في بداية الحرقة كان يخرج في نهاية البول بضع قطرات من الدم ولكن الآن لا يوجد دم بل حرقة ، مع العلم أيضا أن الحرقة موجودة من حوالي 10 أشهر فما هى اسباب الحرقان في البول ؟
شكرا،،،

2013-08-21T09:37:53+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    هذه المشكلة قد تكون مرتبطة بحدوث التهابات في مجرى البول .

    في بعض الأحيان فإن تحليل البول يقع به بعض الاخطاء التقنية التي تسبب ظهور نتائج غير سليمة .

    لذا ننصحك بمراجعة الطبيب مرة أخرى و اخباره ان المشكلة مازالت مستمرة ، و مناقشة الحل الأمثل معه بين اعادة تحليل البول مرة اخرى او الاستمرار على المضاد الحيوي لفترة أطول .

    كما ننصحك بالتأكد من نظافة الملابس الداخلية و الحرص على اجراءات النظافة الشخصية بشكل كبير حيث ان انتقال بعض الميكروبات و التلوث من خلالها قد يسبب عدوى في القناة البولية .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة