أساتذة أسعد أوقاتكم سمحتم أدخل المو

سؤال

السلام عليكم أساتذة أسعد الله أوقاتكم لو سمحتم سوف أدخل في الموضوع مباشرة , عمري 18 عام و لدي تساقط شعر بشكل غير عادي و بدءت منطقة مقدمة رأسي في ظهور آثار الصلع مع العلم أن هذه الحالة كانت لدي منذ أن كان عمري 16 عاما لكني كنت أُجل موضع العلاج مع العلام أساتذة أني شخص مهتم بصحتي كيف أشرب كل يوم مايقارب 2 و نصف لتر ماء أمارس الرياضة بشكل منتظم نظام غذائي لا يحتوي على الكثير من اللحوم بل أكثره نباتي الحلويات المصنعة و السكريات المضافة المشروبات الغازية لا تدخل فمي لست مدخنن لا أعلم ماذا أفعل بعد الحمد لله على كل شيء كنت أريد أن أعرف إذا كان هناك خطء ما أو شيء يمكن أن أفعله و شكرا جزيلا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات……………

    أغلب الظن أن ما تعاني منه هو الصلع الوراثي….

    الصلع الوراثي حالة شائعة و يصعب القضاء عليها بشكل تام .

    لكن بشكل عام فإن الانتظام على الأدوية التي يصفها الاطباء لفترات طويلة نسبياً يعطي فرصة لتحسن الحالة بالاضافة لتجنب العوامل المضرة للشعر مثل استخدام الجل و المستحضرات التي تسبب تساقط الشعر .

    لاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه

    – الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد .
    * لكن الأدوية يجب ان تؤخذ تحت اشراف الطبيب المتابع للحالة و بناء على فحص و تقييم فردي للحالة .

    – الجراحه :
    وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا

    – الطرق الحديثه :
    في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .

    – بالاضافة الى الميزو ثيرابي .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .