٢١ سنه أعاني الطفوله رائحة الفم وال

سؤال

٢١ سنه أعاني من الطفوله من رائحة الفم والجسم الكريهه وانا متأكده بانه ليس شك او وهم ابدا واهتم بنظافتي الشخصيه والملابس واستخدمت انواع كثيره من مزيلات العرق وغيرت الطعام وجربت الكلورفيل واشرب الماء والمشروبات الساخنه لكن المشكلة مستمره وبشكل ملاحظ وكبير حتا لو لم ابذل مجهود رائحة قويه يشمها حتا البعيد جربت كل شيء بدأت أتجنب الناس لاني لا اذهب الى اَي مكان الا ويشتكون من الرائحة وهذا شي محرج المشكلة هيا رائحة الجسم وبعض الأحيان افرازات وحتا البول والبراز لها رائحه قويه بعض الأحيان من صعوبه خروج البراز مره وحده يخرج على قطع صغيره على عدة مرات قرات عن متلازمة السمك هل دكتور الجلدية يشخص هذا ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات……………..

    للجلد نوعين رئيسيين من الغدد العرقية وهما، الغدد العرقية فارزة، وغدد عرقية مفترزة. والغدد العرقية الفارزة توجد في أغلب مناطق الجسم وتفتح مباشرة في سطح الجلد، بينما توجد الغدد المفترَزة في المناطق المتوافر بها الشعر، مثل أماكن تحت الإبطين، ومنطقة العانة، والتي تفتح في البداية بالشعر ثم على سطح الجلد.

    وعند ارتفاع درجة حرارة الجسم، تقوم الغدد العرقية ذات القنوات بإفراز سائل على سطح الجلد، والذي يعمل كوسيلة بيولوجية لخفض درجة حرارة الجسم عن طريق التبخر. ويتكون هذا السائل أساسًا من ماء وملح.

    وتقوم الغدد العرقية المفترَزة بإفراز سائل ذو طبيعة خاصة، وخاصة عندما يكون الشخص في إحدى الحالات النفسية كالقلق العاطفي، وهذا السائل بلا رائحة، ولكن عندما يجد البيئة الخصبة من البكتيريا على سطح الجلد يتحد معها مسببًا تلك الرائحة الكريهة للجسم.

    تشخيص رائحة الجسم الكريهة
    سيطلب منك الطبيب التاريخ المرضي لك، وإجراء اختبار بدني أيضًا. وربما يطلب أيضًا تحليل دم أو بول، لتحديد سبب المشكلة، ومعرفة هل هي إحدى المشاكل الصحية كالعدوى، أو مرض السكري، أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

    لذا ننصحكي أختى الفاضلة بالفحص السريري لدى طبيب أمراض جلدية للوصول لسبب الرائحة الكريهة ووصف العلاج المناسب………….

    تحياتي.

‫أضف إجابة