يتم استعمال القسط الهندي لمعالجة مر

سؤال

كيف يتم استعمال القسط الهندي لمعالجة مرض السكر وماهي كمية العلاح الامنه التي تؤخذ يوميا من هذه المادة طول العمر للسيطره على هذا المرض وهل في اخذ القسط الهندي اي اضرار اذا تم اخذه طول العمر علما ان عمري 64 سنه راجين الاجابه مع الشكر والتقدير

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………..

    القسط الهندي هو نبات عشبي طبي معروف ومهم، يُستخدم على نطاق واسع في العديد من أنظمة الطب المحلية لعلاج الأمراض المختلفة، يتم استخدام الجذر الخاص بالنبات بالإضافة إلى الزيت أيضاً .

    نظرًا للنشاط البيولوجي الملحوظ للقسط الهندي ومكوناته، وحسب ما تم من أبحاث، سيكون من المناسب تطويره كدواء في المستقبل، ولكن لا زلنا بحاجة إلى أبحاث عديدة لتأكيد قدرته على علاج بعض الأمراض والمشكلات الأخرى، كما نؤكد على ضرورة عدم تناوله لأغراض علاجية دون مشورة الطبيب.

    تشمل الاستخدامات المختلفة لهذا النبات ما يلي:

    يستخدم الجذر لعلاج عدوى الدودة الشريطية.
    يستخدم زيت القسط الهندي لعلاج الربو، والسعال، والغازات، والأمراض المعوية الحادة مثل الزحار والكوليرا، كما أنه يستخدم كمنشط ومحفز لعملية الهضم.
    في الأطعمة والمشروبات، يتم استخدام زيت القسط كـ مكوّن مثل التوابل.
    في عمليات التصنيع، يتم استخدام زيت القسط كعطر مثبت في مستحضرات التجميل.

    في الوقت الحالي، لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد نطاق مناسب من الجرعات بالنسبة إلى القسط، ضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست آمنة دائمًا وأن الجرعات يمكن أن تكون مهمة، تأكد من اتباع الإرشادات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشر الصيدلي أو الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية الآخر قبل الاستخدام.

    لا توجد أبحاث علمية كافية بشأن استخدامه في علاج السكري.

    تحياتي.

‫أضف إجابة