يا دكتور انا بيجيني دايما مغص بجنبي

سؤال

يا دكتور انا بيجيني دايما مغص بجنبي وببطني اسفل السره والبول عندي دايما لونه اما ابيض جدا او اصفر برتقالي والبراز بشعر ان عندي امساك وصعوبه في التبرز وبيكون جزء بسيط جدا من حمامي امساك والباقي اسهال جدا .. لونه البراز غامق وريحته كريهه ومؤرفه .. الحاله دي بتتكرر عندي دايما
اخدت علاج عسر الهضم واخدت مضادات حيويه كتير جدا لعلاج الصديد والتهابات المسالك البوليه لكن مافيش اي جديد او رجا الي جانب الافرازات المستمره اللي بتظهرلي
غير كدا بعاني من هبوط علي اقل المجهودات حتي بالصلاه بهبط جدا وبلاقي صعوبه بالتنفس واذا قعدت وقمت بدوخ ومابشوفش قدامي بفضل كدا لدقيقتين تقريبا
كنت حللت ظهر خلل بكرات الدم البيضاء ومافيش انيميا الهيموجلبين عندي 13
وشعري بيتكسر وبيتحول لونه من بني لاصفر وبعدها يتكسر ويتقصف

دا بسبب ايه

إجابات ( 2 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    الأعراض السابقة تشير إلى إحتمالية الإصابة بالقولون العصبي .

    علاج القولون يعتمد على :
    لا يوجد علاج قطعي ونهائي لحالة القولون ؛ فهو مثل مرض الحساسية الذي قد يكون عند شخص بينما لا يكون عند شخص آخر رغم تساويهما ربما حتى في أنواع المأكولات التي يناولونها وتتم معالجة حالة القولون بالآتي:

    إذا كانت الأدوية هي الأساس في علاج أي مرض فان في حالة القولون تكون الإرشادات والنصائح هي الأساس ومن هذه الإرشادات :

    ابتعد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة .

    ابتعد عن شرب الكحول والحمد لله فان المسلمين ملتزمين بهذا الأمر امتثالا لشرع المولى عز وجل وإنما ذكرته من باب الذكر لا غير .

    ابتعد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد علي ظهور أعراض القولون العصبي .

    مارس الرياضة بشكل منتظم .

    أوقف التدخين فورا .

    أعد التفكير في اختيار أصناف غذائك فحاول أن تبتعد عن المأكولات التي ترى أنها تثير حالة القولون عندك حيث أنه لا يستطيع الطبيب تحديدها لك فهي تختلف من شخص لآخر ومن المأكولات التي قد تثير حالة القولون عند الأشخاص الذي يعانون من وجود هذه الحالة هي الفول ؛ العدس ؛ السلطة ؛ الخضروات الغير مطبوخة ؛ الفلافل ؛ الشطة الحارة .

    رغم أن إضافة بعض الخضروات كالخيار والجرجير والفجل قد يثير حالة القولون عند بعض الأشخاص إلا أنها عند بعضهم قد تكون علاج ومخفف لحالة القولون العصبي والذي يقرر هذا الأمر الشخص نفسه وبمساعدة الطبيب .

    أشرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في حالة الإمساك .

    الأدوية:
    قد يصرف الطبيب لمن يعاني من حالة القولون بعض أنواع الأدوية التي تساعد علي تنظيم حركة عضلات الجهاز الهضمي وبعضها يساعد علي التخفيف من حدة أعراض حالة القولون .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. مرحبا أختي الفاضلة ,

    اليكى بعض النصائح للتخلص من الشعر الجاف :

    قوي شعرك الضعيف بالسليكون:

    إن الشعر الرقيق الذي لا حياة فيه ,يعد من الشكاوى الشائعة بين الناس , ولكن عدد قليل منهم يعرف كيف يعالج ذلك ؛ ومن الجدير بالذكر أن المعدات الثقيلة , تترك شعرك مجعداً لا أكثر . أما أفضل ما يمكن استخدامه هو السليكون , كالميثيكون , أو السيكلوميثيكون ؛ فهو يغطي الشعر بطبقة رقيقة , ويجعل ذلك شعرك أجمل وأكمل , ولا يعاني من منظر دهني , كما يبقى حتى بعد غسل الشعر .

    احرصي على تناول الأسماك والحبوب:

    إن الأطعمة اللازمة لجسمك , هي ذاتها اللازمة لتقوية وتعزيز شعرك ؛ لذا فأكثر من تناول السلمون , والمكسرات ؛ فهي غنية بالبروتينات والدهون وخاصة الأوميجا-3 اللازمة لجعل فروة رأسك أكثر صحة , أيضاً احرص على تناول الخضراوات الورقية , والفاصوليا والجزر .احذر من الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن , فهي تؤدي إلى هشاشة الشعر , وتساقطة .

    عالجي نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات :

    إن كنتى ممن يستخدمون مواد ساخنة للعناية بالشعر , أو كنت ممن يكثرون من استخدام المبيضات , والصبغات , فإن ذلك يلحق ضرراً كبيراً بشعرك ؛ ولحسن الحظ , فهناك منتجات تساعد على إصلاح هذه الأضرار ,فقط ابحث عن تلك المواد التي تحتوي على بروتينات ؛ فهي تغوص إلى جذع الشعرة وتقوم بإصلاح التقصف . ولكنك تحتاج إلى إستخدام تلك المواد بشكل منتظم ؛ لأن مفعولها ينتهي بإنتهاء الشامبو .

    يمكنك قراءة المزيد من خلال هذا المقال :

    https://estisharty.com/slideshow/s-23

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة