أعاني من مضاعفات دوالي الخصية كالضمور وإحتقان البروستاتا ، فما الحل؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا أعاني من مضاعفات دوالي الخصية ، حيث دائما أشعر بوجود سخونة وألم شديد لا يزول إلا بوضع الثلج على الخصية ، وظهور أوردة وعروق حمراء كثيرة ، وإنكماش شديد في الخصيتين ، وعدم الشعور بالخصية ، وعدم القدرة على إنتصاب العضو الذكري ، وإحتقان في البروستاتا وقلة السائل المنوي ،فما هو الحل أرجوكم ؟

إجابات ( 4 )

  1. مرحبأ أخي الفاضل ,

    نرجو منك في البداية التوضيح :

    – منذ متى تعاني من الإصابة بدوالي الخصيتين ؟

    – هل قمت مؤخرا باجراء تحليل للسائل المنوي ؟

    كما نرجو منك رفع آخر أشعة قمت باجرائها على الخصيتين للاطلاع عليها وافادتك بشكل سليم…..

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    تبدأ دوالى الخصية بأعراض بسيطة قد تكون غير ملحوظة ، تتمثل فى أكتشاف تضخم داخل الكيس الجلدى المحيط بالخصية ، و ذلك أثناء الفحص الذاتى لها .
    و كثيراً ما يتم وصف هذه العلامة بـ”كيس الدود” ؛ لأن تجمع الدم داخل الأوعية الدموية الصغيرة المتضخمة حول الخصية يجعلها شبيهة بكيس يحتوى داخله دود .

    من علامات الخطر فى حالات دوالى الخصية :

    1- حدوث ضمور فى أحد الخصيتين يجعل فرق الحجم بينهم لدى الفحص الطبى أكثر من 20 % .
    2 – الشعور بألم .
    3 – أختلال و تدهور نتائج تحاليل السائل المنوى .

    لابد من الفحص السريري لتقييم الحالة جيدا , و في حالة وجود الضمور لابد من اجراء عملية جراحية لازالة دوالي الخصية .

    للمزيد عن دوالي الخصية :

    https://estisharty.com/articles/a-841

    تحياتي .

  3. انا عملت تحليل للسائل المنوي تمام من فترة قصيرة تاريخ التحليل 16/02/2016 والتحليل كويس وقت الاريخ اللي انا كاتبه والعدد كويس بالنسبه للاسشاعه علي الخصيه من فترة طويه كان وقتها عندي التهاب بالكلي لوجود املاح وثانيا بالنسبه للخصيه عندي ماء علي الخصيه بنسبه صغيرة واخر مرة روحت للدكتور من شهرين وقالي عندي ضمور في البيضه الخصيه الشمال وحجمها قل وقبل ذهابي للدكتور ب3شهر كان متواصل وجع بالخصيتين وسخونه شديده ولحد الان وع العلم حجم الخصيه قل كثير عن الاول وبالنسبه للسائل وقت التحليل نزل بنسبه بسيط ولان نقطه فقط وانما مكنتش كده خلاص كان كميه كبيرة وبالنسبه للدوالي قصرت علي الخصيه اليمين ودايما عندي الم فيه وسخونه ووجه في اعلي البطن واسفله واكلي اليمين ووجع في الفخز ويجد انكماش شديد في الخصيه وعروق حمراء وتغير بعضوي

  4. ظهور الدوالي من6الي 7شهور تقريبا

‫أضف إجابة