مرجبا دكتور انا صاحبة الاستشارة رقم

سؤال

مرجبا دكتور انا صاحبة الاستشارة رقم 21646 وزن ابنتي 12 كيلوغرام

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    في هذه السن يمكنك اضافة المكونات الغذائية التالية :

    – الحبوب المدعمة بالحديد .

    – الفواكه المهروسة و المسلوقة المتنوعة بحيث تمد الطفل بمختلف انواع الفيتامينات .

    – الخضروات المسلوقة مثل الجزر و البازلاء .

    – بدايات اللحوم المطهية جيداً و المهروسة جيداً حتى يسهل للطفل تناولها .

    وزن طفلتك بالنسبة لعمرها مناسب .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. عفوا دكتور لكن سؤالي كان عن أن ابنتي لاتريد ان تتناول كل هذا و ان تناولت فبصعوبة كبيرة او ترفض تماما و كذلك لا تشرب الماء ابدا حتى بالغصب فكنت اود ان تقترح عليا حلول او وجبات ممكن ان تتناولها و عن مشكلة الماء كيف اتعامل مع هذا المشكل و شكرا

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    لتشجيع طفلتك على تناول الاطعمة الصحية .. يجب أن تعلمين أن إجبار طفلك على تناولها لن يؤدي إلا إلى كره الطفل لهذا النوع من الطعام وإعتباره نوعا من العقاب .

    اذا كانت طفلتك مصرِة على نوعِ معين من الطعام .. فلا بأس بذلك ابدا , يمكنك اضافة الخضار إلى هذا النوع .

    طريقة تقديمك للطعام يؤثر على شهية طفلتك واستعدادها لتناوله . يمكنكِ استغلال حب الاستكشاف والفضول عند طفلتك بصنع أشكال مختلفة للخضار الذي تقدمينه , يمكنكِ مثلا صنع وجوه مضحكة من البرتقال والتفاح , أو تشكيلها لصنع الشخصية الكرتونية المفضلة لديها.

    قد يدفعك حبك لطفلتك وخوفك عليها إلى إجبارها على تناول الطعام بشكل مبالغ فيه، لكنه قد يضر بصحة طفلتك فاجبار الطفل على تناول طعام بعينه او فى ميعاد محدد يضر بشهيته, وإصرارك قد يزيده عنادا ويجعله يكره اللحظة التى يتناول فيها الطعام.

    لا تتسرعي وتقدمي لطفلتك طبقا مليئا بأنواع الخضراوات المختلفة غير المألوفة بالنسبة له , فمن الطبيعي أن ترفضه الطفلة , لذلك من الأفضل أن تقدمي لها نوعا واحدا جديدا مع مجموعة من الأطعمة الأخرى المألوفة بالنسبة له, واذا كانت اول مرة تقدمي فيها هذا النوع من الخضار , يفضل أن يقدم مع نوعِ آخر من الطعام تفضله طفلتك .

    مع تمنياتنا لطفلتك بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة