ما هي افضل طريقة للجماع لحدوث الحمل كما أريد أن أعرف كل شئ عن الحمل؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….. ما هي افضل طريقة للجماع لحدوث الحمل كما أريد أن أعرف كل شئ عن الحمل والأعراض التي تظهر عند حدوث الحمل وما هي أفضل الطرق لإسراع عملية الحمل وإذا كانت هناك مواعيد محددة للجماع لزيادة فرص الحمل؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    لا يوجد وقت مناسب للجماع عند الرغبة في إنجاب الأطفال ، ولكن الأمر يعتمد على حساب أيام التبويض ، فهي الأيام التي تزداد فيها خصوبة المرأة ، وهو وقت خروج البويضة من المبيض، قومي بحساب وقت الدورة الشهرية وهي مرور 28 يوم بعد اليوم الأخير من الدورة الشهرية ، بعد الدورة الشهرية بـ 14 يوم يبدأ المبيضان في إنتاج بويضات جديدة وقد تتأخر قبل الأيام التبويض بيومين أو ثلاثة أيام ، في هذا الوقت تكون البويضة جاهزة للتخصيب من الحيوانات المنوية للرجل؛ ويحدث الحمل، لذا فإنه الوقت الأنسب للجماع.

    وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال

    الأمر يختلف من زوجين إلى آخرين وهناك وجهات نظر للعلماء :

    وجهة النظر الرافضة

    وهذا لأن الأطباء اكتشفوا أنه ليس هناك ما يسمى بـ وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال المناسبة ولكن الوضع المناسب يحدده كل زوجين ، لأن الرحم خلق للاحتفاظ بالسائل المنوي لأطول وقت.

    وجهة النظر الموافقة

    تحدد الوضعيات المناسبة حسب راحة الزوجين ، ولكن هناك وضعيات تجعل جسم المرأة والرحم تحديداً يحتفظ بأكبر قدر من السائل المنوي، مما يسهل حدوث الحمل. وينصح الأطباء بوضعيات تسهل قدرة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة.

    نصائح للاحتفاظ بالسائل المنوي

    يعتقد البعض أن هذه النصائح قد تساعدك على الاستفادة من وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال أكبر قدرٍ ممكن:

    الاستلقاء على الظهر

    يمكن للزوجة بعد الجماع أن تستلقي على ظهرها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ولا صحة أن الحيوانات المنوية تتحرك في هذه الفترة وتصل إلى عنق الرحم أسرع، لأن الحيوانات المنوية تعيش لمدة 72 ساعة داخل المهبل.

    غسل المهبل

    اكتفي بالجلوس في ماء دافئ، وينصح بألا تقومي بغسل المنطقة بصابون عادي لأنه قد يسبب لكِ الإفرازات المهبلية، وتأخر الإنجاب، ولا تستخدمي الدش المهبلي لأنه يقتل الحيوانات المنوية، كما أنه خطر عليكِ.

    المدة بعد الجماع

    لا تطيلي من المدة التي تجلسين فيها بعد الجماع حتى لا تصبحي عرضة للإصابة بـ التهابات المسالك البولية أو بإحدى نزلات البرد

    لمزيد من التفاصيل عن الحمل نرشح لك المقال الاتي :

    https://www.estisharty.com/view-article/7-نصائح-علمية-لحمل-أسرع/

    https://www.estisharty.com/view-article/أعراض-الحمل-المبكرة-علامات-هامة-تعرفي/

    تمنياتنا بالصحة والعافية

‫أضف إجابة