ماهو علاج جفاف الجلد حيث أعاني من حساسية حول الشفاة مع جفاف شديد؟

سؤال

ماهو علاج جفاف الجلد حيث أعاني من حساسية حول الشفاة مع جفاف شديد وحبوب و بدأت تظهر حول الأنف وقمت بزيارة الطبيب وصرف لي حبوب  ( زيزال ) 5ملجم و كريم ( إليكا-أم ) و كريم (إكتيان) الحبوب مرة مساء و الكريمات مرتين في اليوم إستخدمت كريم إكتيان اليوم وتركت الباقي لخوفي من تأثيره على الحمل لأني مخططة على حمل إن شاء الله؟

إجابات ( 5 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    لا داعي للقلق ان شاء الله حيث ان هذه المستحضرات لا تحتوي الريتينول الذي يمثل الخطر الأول على الحمل في مستحضرات علاج المشاكل الجلدية .

    لذا ان كنتي تخططي للحمل في خلال اشهر يمكنك الانتظام على الخطة العلاجية الموضوعة من قبل الطبيب لعلاج المشكلة الحالية و بعد ايقاف الادوية يمكنك الحمل بامان ان شاء الله .

    اما ان كنتي تخططي للحمل في القرب ان شاء الله فيفضل مناقشة طبيبك في امكانية الاستمرار على الادوية او الانتقال لبدائل تناسب الحمل ؛ حيث أن بعض هذه الادوية يمكن استعماله في الحمل بجرعات محددة للحالات التي تحتاجه فقط .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  2. انا اخطط لحمل قريب بإذن الله السؤال هل استخدم الحبوب ام لا ؟ انا في منطقة تقل فيها المراكز المتخصصة و الصحية وصعوبة الثقه في الاطباء هي مشكلتي فلجأت لكم بعد الله

  3. ما هو علاج الرؤوس السوداء ؟ وماهي اسباب ظهور النمش وعلاجها ؟ وهل جهاز الليزر يساعد في علاج النمش ؟
    شكراً لتفاعلكم .

  4. حسناً أختي الفاضلة ،
    مادمتي تخططي لحمل قريب يفضل التوقف عن هذه الحبوب ، خاصة ما لم تكوني تعاني من مشكلة صحية شديدة تضع أهمية قصوى لأستعمال هذه الحبوب .

  5. أما بخصوص الرؤوس السوداء و النمش . .

    يعتبر الحل الأفضل للقضاء علي تلك الرؤوس هو استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الجيدة والأدوية, وفرك البشرة لن يساعدك في التخلص من تلك الرؤوس بل فقط يؤدي لإلتهاب بشرتك لذلك يجب عليك أن تقرأى الطريقة المثلى للوصول لبشرة نضرة وصحية.

    ويعتبر النظام المثالي للوقاية والتخلص من البثور السوداء والبيضاء هو استخدام غسول آمن للبشرة مرتين يومياً , ويمكن استخدام أقنعة البشرة أو مقشر البشرة مرة أسبوعياً للتخلص من بقايا الجلد الميت والتخلص من الدهون الزائدة في البشرة.

    قد يعتمد البعض علي التقنيات التقليدية في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء بالضغط عليها باليد أو باستخدام آله معدنية , قد تكون هذه التقنية ناجحة ولكنها قد تسبب بؤر وندبات في البشرة , وقد تؤدي إلي تلف الأوعية الدموية نتيجة الضغط الذى يؤدى فى النهاية لإتلاف خلايا البشرة.

    ومن الأقنعه المفيدة للبشرة والتي تساعدك في التخلص من تلك البثور قناع البيض والليمون, حيث يعتبر الليمون أفضل الوسائل للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة وكذلك للتخلص من البثور السوداء وتضيق مسام البشرة والتخلص من أضرار الشمس التى قد تصيب بشرتك بالجفاف لذلك ننصحك بقراءة طريق حماية بشرتك من الجفاف , كما يساعد بياض البيض في شد البشرة وتفتيحها.

    ويمكنك تجهيز القناع بمزج بياض بيضة مع معلقة من عصير الليمون , ويتم وضع المزيج علي بشرة مغسولة بماء دافيء مع تجنب منطقة العين , ضعي القناع واسترخي لمدة 25 دقيقة وبعد ذلك قومي بتقشير القناع بيديك .

    أما النمش يوجد بكثره على الاماكن الاكثر عرضه للشمس .. وهي اكثر وضوحا في الصيف وخصوصا للاشخاص ذوي الشعر الاشقر او الاحمر .. لا يسبب ضرر على الصحه ولكن بعض السرطانات تظهر بعلامات اوليه مثل النمش يجب الاهتمام لها .. يجب ان تري الطبيب اذا كان حجمها او شكلها اصبح كبير او اصبحت مؤلمه .

    افضل طرق الوقايه هي محاوله البعد عن اشعه الشمس في الوقت من الساعه 10 صباحا الي الساعه 4 مساءا حيث تكون اشعه الشمس قويه جدا .. او استخدام واقي من الشمس ولا تنسي الاذن والشفاه . ارتدي قبعه ونظاره الشمس .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة