كيف تلد المراة طبيعي وما العوامل التي تساعد على ذلك؟

سؤال

أنا حامل, وأريد أن الد طبيعياً وليس قيصرياً, كيف تلد المراة طبيعي وما العوامل التي تساعد على ذلك؟ وهل العلاقة الحميمة تساعد على الولادة الطبيعية؟

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمة انه لا يوجد عوامل تساعد في الولادة الطبيعيه دون القيصريه وانما يجب ان تكوني لا تعاني من المشاكل انتي او الجنين والتي تتطلب الولادة القيصريه مثل :

    – كبر حجم رأس الجنين.
    – معظم حالات التوائم.
    – وجود الجنين في وضعية خاطئة لا تسمح بنزوله إلى الحوض وبدء المخاض طبيعياً.
    – وجود عدوى في القناة المهبلية يخشى من انتقالها إلى الجنين في حالة الولادة الطبيعية كالإصابة بالفايروس الحليمي البشري وعدوى الهربس التناسلي.
    – ضيق مساحة الحوض وعدم وجود توافق بين قياسات حوض الأم ورأس الجنين تسمح بنزول الرأس بسهولة بداخل الحوض وبدء المخاض طبيعياً.
    – وضعية المشيمة الساقطة placenta previa والتي توجد فيها المشيمة في الجزء السفلي من الرحم وتعيق نزول رأس الجنين بشكل طبيعي إلى الحوض ليبدأ المخاض.
    – إصابة الأم بأحد الأمراض المزمنة: كمرض القلب، والتي يرتفع معها خطر التعرض لمجهود الولادة الطبيعية.
    أما الحالات التي يتم اكتشافها في وقت المخاض:
    – عدم حدوث انقباضات كافية في الرحم فيستغرق المخاض عدة ساعات دون حدوث توسع في عنق الرحم.
    – انفصال المشيمة المبكر.
    – عقد الحبل السري.

    اذا لم يكن لديكي اي من هذه المشاكل فبامكانك الولادة طبيعيا ويمكن للطبيب المتابع للحمل لديكي اكتشاف وجود اي مشكلة من السابق ذكرها قبل الولادة في الشهر الاخير من الحمل بخلاف الحالات التي يتم اكتشافها وقت الولادة ……

    العلاقة الحميمة في الشهر الاخير من الحمل تساعد على اتساع الحوض وتسهيل الولادة الطبيعيه اذا لم يكن لديكي ما يمنع الولادة الطبيعيه ………

    تمنياتنا بحمل يسير وولادة سهله 🙂

  2. شكرا لكم و جزاكم الله خيرا

‫أضف إجابة