كيف تتجنب حرقان العين الناتج من الجلوس أمام الشاشة ؟

سؤال

السلام عليكم أنا طبيعة شغلي تفرض علي أن أجلس فترات كبيرة أمام الكمبيوتر من فترة بدأت أعاني من حرقان العين و عندما أبعد نظري قليلا عن الشاشة يصبح هنالك دموع كثيرة مع أنني نوعا ما أتبع نصائح سلامة العيون إستفساري أنه في هذه الحالة هل أقوم بعمل نظارة حفظ نظر ؟ أم أذهب للفحص العيادي و شكرا و في انتظار الرد 🙂 .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اختي الكريمة ،

    لا مشكلة في اجراء كشف عيون لتحديد قوة ابصارك و على اساسه يقرر الطبيب المتابع للحالة ما اذا كنتي في حاجة لنظارة من أي نوع أم لا .

    و هذه بعض الإحتياطات التي يجب إتخاذها أثناء إستخدام الشاشات لأوقات طويلة :

    1- قم بتقليل الإضاءة الساطعة التي قد تسقط على الشاشة من نافذة قريبة أو من مصباح شديد السطوع ، كما يمكنتك أيضاً وضع فلتر خاص على الشاشة لحماية عينيك .

    2- يرى الباحثون أن الوضع الأمثل لجهاز الحاسوب هو أن يكون تحت مستوى نظرك قليلاً و أن يبتعد مسافة 50 سم أو أكثر من وجهك .

    3- يجب أن تريح عينيك كل 20 دقيقة كأن تنظر قليلا من النافذة أو أن تنظر في ناحية من نواحي الغرفة لمدة 20 ثانية على الأقل .

    4- يمكنك أيضاً تعديل و ضبط إضاءة الشاشة بحيث تختار أكثر الأوضاع راحة لعينيك فلولا إختلاف قدرة كل منّا على تحمل هذه الإضاءات ما قامت الشركات المصنعة للشاشات بوضع أدوات لضبط الإضاءة لذا لا تتوانى في الإستفادة منها .

    5- و أخيراً إذا لم تنجح هذه الخطوات في إراحة عينيك و تقليل الأعراض السابق ذكرها فيجب عليك إستشارة طبيب العيون فقد تحتاج إلى أدوية بسيطة لإراحة العينين و تقليل التهيج و الإحمرار .

    للمزيد من المعلومات المفيدة نرشح لك هذا المقال للقراءة :
    كيف تحمي عينك من تأثير شاشات الكومبيوتر؟
    https://estisharty.com/articles/a-840

    انفوجرافيك | تمارين أثناء جلوسك على اللاب توب
    https://estisharty.com/infographics/i-92

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة