كيفية علاج الجلطة الدماغية حيث يعانى والدى منها ما الحل ؟

سؤال

كيفية علاج الجلطة الدماغية حيث يعانى والدى من الجلطة الدماغية حيث تعرض والدي لجلطة دماغية وتم نقله للمشفى وبعد أسبوع من التنفس الصناعي إستعاد والدي الكلام قليل ويتذكر حياته السابق وأسماءنا لكن الجزء الأيسر من جسده مشلول وبعدها بأسبوع تعرض والدي لتوقف القلب لمدة دقيقتين وهو الأن له أسبوع على التنفس الصناعي إلا أن طبيب الأعصاب طلب إيقاف المهدئات ليقيس وعييه وجلس بدون مهدئات أو منوم لمدة يومين لكنه لا يعرفنا ويفتح عينيه ويتبع تحركاتنا ويحرك يده وقدمه السليمة بحركات غريبه فهو يرفعها ويحركها يميناً وشمالاً ويحرك رأسه !! هذه الحركات ليست كتشنجات لكنها بدون وعي.. ما سبب هذه الحركات هل هي تعبير للوجع الذي يعانيه بسبب التنفس الصناعي الفموي وهل ستستمر؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    نود التوضيح ان هذه الاعراض التي يعاني منها الوالد لها العديد من الاحتمالات :

    – من المحتمل ان تكون هذه الاعراض ناتجة عن تاثير المهدئات التي تناولها الوالد لفترة من الوقت …

    – من المحتمل ان يكون فقدان الذاكرة الذي يعاني منه الوالد وهذه الحركات الغريبة ناتجة عن الجلطة الدماغية التي اصابته الا ان تاثير هذه الجلطة ظهر مؤخرا بعض الوقت وليس وقت الاصابة ….

    في كل الاحوال والاحتمالات نود التوضيح ان الطبيب المعالج والمتابع لحالة الوالد هو فقط من قادر على اعطاء التفسير السليم لما يحدث للوالد وهو فقط القادر على اتخاذ القرار السليم لحالته وذلك نظرا لاطلاعه على كافة التفاصيل الصحية الطبية الخاصة بحالة والدك وهو الامر الذي لا يتسنى لنا للاسف بما لا يمكننا من افادتك على النحو الذي نرجوه ,,,,

    تمنياتنا لوالدك بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة