كيفية تناول حب الرشاد بانتظام مع الطعام اليومي ؟

سؤال

السلام عليكم ، أنا أنثى عمري 35 وزني 84 كيلو ، أسأل عن كيفية تناول حب الرشاد بإنتظام ضمن طعامى اليومي، وما هى الكمية المناسبة لي ؟ وما هى الطريقة  الأمثل للإستخدام ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الغذائية والاسم العلمي له هو “lepidium sativum seeds”، ويستخدم في الطب البديل كعلاج مساعد لاضطرابات الجهاز الهضمي، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر المهمة لإنقاص الوزن وعند اتباع رجيم فتوجد العديد من فوائد حب الرشاد للتخسيس

    هناك عدة عناصر تساعد على تخفيف الوزن توجد في حب الرشاد وهي كالتالي:

    الألياف الطبيعية
    يحتوي حب الرشاد على الألياف الغذائية، التي تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدلات الأيض، يعمل هذا على تحسين حرق الدهون والحماية من مشكلة ثبات الوزن في الرجيم، كما تساعد الألياف الغذائية على سد الشهية والشعور بالشبع، وهذا يخلصك من الرغبة في تناول الطعام، وتحسن الألياف من حركة الطعام داخل الأمعاء مما يخلصك من انتفاخ البطن.

    الدهون
    يعتبر حب الرشاد غذاء منخفض الدهون، وهذا لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون الصحية غير المشبعة، والتي بعد تناولك له لن يزداد وزنك.

    قليل السعرات الحرارية
    يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، التي لن تؤثر على زيادة وزنك.

    البروتين
    البروتين مهم لإنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم وإعطاء جسمك الطاقة عند اتباع الحمية الغذائية، كما يحتوي على نسبة جيدة من الحديد الذي يحميك من الإصابة بفقر الدم والأنيميا خلال الرجيم.

    طريقة تناول حب الرشاد
    يوجد من حب الرشاد النوع المطحون والبذور، إن حصلت على البذور قم بتحميصها على النار مع القليل من الملح، ثم نقعها مع الماء، وإخراجها ووضعها في الحليب أو العصير، وتناول ملعقة صغيرة منه يومياً.

    تمنياتنا بالصحة والعافية

‫أضف إجابة