ما هي أعراض زيادة كهرباء المخ والاعصاب ؟ وهل هذا الأمر خطير ؟

سؤال

ما هي أعراض زيادة كهرباء المخ والاعصاب ؟ وهل هذا الأمر خطير ؟ أنا شاب عمري 24 عام، ذهبت لطبيب الدماغ والأعصاب بسبب شعوري بشيء كالكهرباء في وجهي ولساني وقدمي ويدي، وعندما ذهبت إلى الطبيب قام بعمل رسم مخ وتحليل دم وكانت نتيجة تحليل الدم الشامل سليمة الحمد لله، أما عن رسم المخ فقال أن هناك بعض الكهرباء الزائدة البسيطة ولا أعاني من شيء خطير ولا أحتاج لفحوصات أخرى للأعصاب، ووصف لي بعض الأدوية وبعض مضادات الاكتئاب بسبب ما أعاني منه من قلق، وأخبرني أن كل ما أعاني منه هو بسبب الكهرباء الزائدة، ونصحني بالابتعاد عن الكمبيوتر واللاب توب أو التقليل منها لأن هذه الأجهزة سبب ما أعانى منه لأنني بالفعل أقضي حوالي 10 ساعات يومياً أمام هذه الأجهزة، فهل بالفعل هذه الأجهزة وهذه الكهرباء الزائدة يمكن أن تسبب لي هذه الأعراض ؟ أرجو الرد على استشارتى، فأنا موسوس جداً وأخاف من الأمراض وشكراً.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    الكهرباء الزائد في المخ بنسبة بسيطة امر شائع و ليس له مضاعفات خطيرة لا قدر الله .

    لذا لا داعي على الاطلاق للقلق و الوساوس التي تمنعك من الاستمتاع بحياتك بشكل طبيعي .

    اهم ما نود ان نؤكد عليك بشأنه فقط هو :

    – الانتظام على خطة العلاج التي وضعها الطبيب بدقة .
    – عدم استعجال نتائج العلاج حيث ان بعض هذه الادوية يتطلب فترة في حدود 3 اسابيع قبل ان يؤثر مفعوله .
    – عدم ايقاف اي دواء من تلقاء نفسك ؛ حيث يمكن ان يسبب ايقاف هذا النوع من الادوية بشكل مفاجئ اثار عكسية سلبية .
    – اذا شعرت باثار جانبية للادوية لا بأس من مراجعة طبيب لتعديل الجرعات او انواع الادوية .
    – اذا شعرت ان الادوية لا تؤتر مفعولها رغم انتظامك عليها لاكثر من شهر ، يجب عليك مراجعة الطبيب لاعادة تقييم الخطة العلاجية .

    اما بالنسبة لمسألة التعرض للكومبيوتر و اللابتوب ، فإن الأمر جوهره هو اننا اثناء جلوسنا على هذه الاجهزة تكون اعيننا مركزة على شاشات ترسل عدد كبير من الاشارات العصبية للمخ ، و هذه الاشارات قد تكون في بعض الاشخاص مثل حالتك تسبب بعض التوتر في توازن كهرباء المخ ، من هنا تأتي النصيحة بالتقليل من استخدامك لهذه الاجهزة من اجل منح المخ فترات اكبر من الهدوء و الراحة تمكنه من العمل بكفاءة طبيعية .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة