ما هى فوائد اكل الثوم وهل له أضرار وهل ممكن يستخدم فى علاج الضعف ؟

سؤال

سلام عليكم ممكن أعرف ما هى فوائد اكل الثوم وهل له أضرار حيث أننى أحتاجه لمعالجتي من الضعف والنحافه ولممارسة الرياضه ، وهل شرب زيت السمك وزيت الليمون مفيد لأن به بروتينات كبديل للحلوم . وهل الثمن البلدي مع عسل النحل مفيد فى مثل هذة الحالات أرجوا الرد .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    لا ننصح بالافراط في تناول السمن او العسل لأحتوائهم على نسب عالية من السكريات قد تؤدي زيادتها الي اثار عكسية على الجسم . و لعلاج النحافة نحتاج ان نتبني عدة اجراءات متوازنة تساعد على زيادة الوزن .

    . السعرات الحرارية و العناصر الغذائية
    عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن يركز الكثير على تناول الوجبات التي تحتوي على سعرات أكثر فقط، و لكن تناول الوجبات الصحية حتى و إن كانت تحتوي على سعرات أقل فإنها تفيد في اكتساب وزن صحي، فمن المهم التخلص من النحافة بطريقة صحية و ليس عبر تناول الوجبات السريعة و التي تحتوي علي سعرات عالية فقط، لذلك احرص على تناول 3 وجبات يومياً مع الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

    . كُل أكثر
    بغض النظر عن سبب رغبتك في زيادة الوزن فأفضل الحلول هو الأكل بكثرة، احرص على تناول 6 وجبات يومية بحيث تحتوي الثلاث وجبات الرئيسية فيها على ” البروتين، النشويات، الدهون، الخضراوات” اتبع تلك الخطة الغذائية و ستستطيع اكتساب 1 – ½ باوند في الإسبوع.

    . حجم العضلات
    ينصح خبراء التغذية بالتركيز علي حجم العضلات حتى يكون الوزن المكتسب صحياً، و يقول خبراء التغذية أن أفضل الأغذية لزيادة حجم العضلات هي البروتين، و يمكنك الحصول عليه بصورة طبيعية عبر تناول الدجاج و السمك، و لاكتساب الوزن بطريقة صحية تناول بعد الكربوهيدرات مع البروتين كالأرز، و يمكنك تناول بعض ألواح البروتين و مشروبات البروتين.

    بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على التخلص من النحافة و اكتساب عدد سعرات أكثر:
    تناول اللبن كامل الدسم.
    أضف 2 – 4 ملاعق من اللبن البودرة إلى الحليب الطازج كامل الدسم.
    أضف الحليب المكثف إلى الشاي و القهوة.
    أضف القليل من الحليب كامل الدسم للشوربة و الصلصة.
    أضف الحليب المكثف عند إعداد الشوربة.
    تناول مزيج الشوفان مع الحليب كامل الدسم و السكر أثناء الليل، و يمكنك إضافة بعض الفواكه المجففة و المكسرات أيضاً.
    تناول البطاطا المهروسة المضاف إليها الجبن و الحليب.
    تناول المكسرات و الفواكه المجففة بكثرة و أيضاً المقرمشات.
    تناول البودنج البارد مع الأيس كريم.
    أضف السكر و العسل إلى كل ما يمكن إضافته إليه.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة