لدينا فئران فى بيتنا فما هى مكافحة الفئران والفيروسات التى تنقلها ؟

سؤال

لدينا فئران فى بيتنا وأريد معرفة مكافحة الفئران والفيروسات التى تنقلها ؟ علماً أننى عندما أردت أن أنظف المكان، أخذت فضلاتها بكمية كبيرة وكانت جافة وبها رائحة كريهة وللأسف أستنشقتها عن قرب لأتأكد من أنها فضلات! وأحسست بعدها مباشرة بشئ غير طبيعي دخل أنفي وأحسست بحساسية، فقمت وغسلت يدي بالديتول وغسلت أنفي بالماء والآن أنا خائف من الفيروسات التي تنقلها القوارض، مع العلم أنها فئران منازل متوسطة الحجم وليست جرذان ضخمة، وهي رصاصية اللون ويديها وردية، فما تشخيصكم لحالتي وجزاكم الله خيراً.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    تعتبر الفئران من الكائنات الناقلة للعديد من الأمراض ، لكن ليس بالضرورة ان يكون الحدث الذي وصفته كافي لاصابتك بأي مرض لا قدر الله ، لكن من باب الاطمئنان فإننا ننصحك بمراجعة طبيب باطني لتقييم حالتك الصحية بشكل تفصيلي و اجراء بعض الفحوصات الاساسية للاطمئنان لعدم وجود اي عدوى لا قدر الله .

    علامات الحذر التي يجب الانتباه إليها هي : ارتفاع الحرارة ، السعال ، ضيق التنفس ، الاسهال ، ألام البطن ، الشهور الدائم بالاجهاد و الهبوط .

    مع الوضع في الاعتبار ان هذه الاعراض ليست مقتصرة على العدوى المنتقلة من القوارض ، لكن يجب الانتباه لها بشكل خاص مع التعرض لعوامل خطورة مشابهة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة