عند فض الغشاء لم ينزل دم ولكن في الاول اتئلمت

سؤال

انا تزوجت ولكن عند فض الغشاء لم ينزل دم ولكن في الاول اتئلمت في وضعيات مختلفه ولكن في الوضعية الاخيره تم الايلاج كليا بدون الم وبدون دم ايه السبب

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك أخي الكريم ،

    غشاء البكارة هو غشاء مخاطي رقيق يحرس فتحة المهبل و يقع على بعد 2-3 سم، من الخارج و يكون مثقوبًا في نصفه .

    من الوارد جدا في بعض الأحيان لا يحدث أي نزيف ؛ لأن الغشاء يكون من النوع المطاطي الذي يتمدد مع كل جماع و يعود إلى شكله بعد انتهاء الجماع و هو لا يفض إلا بعد ولادة الطفل الأول .بل و في بعض الحالات قد يكون الغشاء سميكًا أو لحميًّا و في هذه الحالة طبيب النساء يقوم بإجراء جراحة بسيطة لفض الغشاء .

    أفضل أوضاع فض غشاء البكارة على الإطلاق هي الطريقة الطبيعية الفطرية بأن تستلقي الفتاة على ظهرها و يقوم الزوج بعمليه الإيلاج رويدًا رويدًا و لا يجب إلقاء جسم الزوج على العروس المرتبكة بل يستند فقط بكوعيه .

    أما عن تداول فكرة وضع وسادة تحت أسفل ظهر العروس فهي طريقة غير طبيعية و غير مريحة و تُعطي رهبة اللقاء و لا يجب البدء في عملية الاتصال إلا بعد التهيئة و التمهيد و المداعبة ؛ و ذلك لأن المداعبة تعمل على تهيئة الغدد التناسلية لإفراز سائل لزج يُسهل عملية الإيلاج، و يمكن استخدام مادة مرطبة ” جيل ” في حالة عدم الترطيب الكافي .

    بعد فض غشاء البكارة تستأنف الحياة الزوجية بعد مرور 24 ساعة و ليس خمسة أيام كما يظن البعض ، إلا لو حدث جرح في منطقة المهبل و هذا نادر جداً .

    خالص تمنياتنا بحياة سعيدة .

‫أضف إجابة