أود معرفة ما هو علاج نخر عظم الفخذ ؟ أعاني منها .

سؤال

السلام عليكم ،أود أن أستفسر عن علاج نخر عظم الفخذ . عمري 20 سنة و عندما كنت في السنة ال4 أصبت بمرض إسمه تنخر رأس الفخذ او ”فيمورال نيكروزيس Femoral Necrosis” فأجريت لي عمليه جراحية في السنه ال7 فأعطت أكلها،واستطعت بعدها أن امشي و ألعب بحرية، لكن عندما بلغت ال15 بدأت أحس بألم في المفصل عندما أقوم بمجهود كلعب الكرة لوقت طويل أو حمل شيء ثقيل ، فقال لي الطبيب المتابع لحالتي أنه ناتج عن احتكاك عظمي المفصل و قال أني سوف أبقى على هذه الحالة إلى أن يتوقف العظم عن العمل فيستبدل رأسه بواحد من حديد !! هل هناك حل اخر ؟ أو علاج طبيعي ؟؟ أشكركم مسبقا و أرجو المساعدة لأني منعت من كل شيء فقط القليل من المشي و أنا في عز شبابي !!

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    إن الحل الذي قام الطبيب المتابع لحالتك بوصفه هو الانسب و الاكثر أماناً من أجل عدم حدوث مضاعفات لا قدر الله .

    بالتاكيد قد يكون الأمر صعب في بدايته بسبب تقييد نشاطك ، لكن عليك أخي الكريم أن تدرك أن قدرتك على الحركة بشكل طبيعي هي نعمة كبيرة من الله ، لذا يجب الحفاظ عليها من خلال متابعة ارشادات الخطة العلاجية الموضوعة .

    على جانب أخر فربما يبدأ مع الوقت و تقليل النشاط تحسن نسبي في حالة العظام التي حدث لها احتكاك مما قد يجعل الطبيب يسمح لك بنطاق أكبر من النشاط بشكل تدريجي .

    لذا ننصح بالصبر و توجيه نشاطاتك و طاقاتك لمجالات أخرى لا تسبب تحميل زائد على المفصل مثل القراءة و غيرها من هوايات مفيدة خاصة في مثل سنك حيث مرحلة بناء العقل مثلما هي مرحلة بناء الجسد .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة