كيف يمكن علاج التهاب الوجه بدون إستخدام الكورتيزون ؟

سؤال

السلام عليكم : كيف يمكن علاج التهاب الوجه بدون إستخدام الكورتيزون ؟ وما هو أفضل كريم يمكن إستخدامه للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب ؟ كما أريد معرفة بعض النصائح التى يجب إتباعها للحفاظ على البشرة بشكل عام وزيادة نضارتها . وجزاكم الله خيرا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,
    الموقع حاليا لا يوفر قاعدة بيانات بأسماء الادوية , ولكن هناك بعض النصائح المهمة للإهتمام بالبشرة :
    -تناولى الفواكة والخضروات والحبوب والبروتينات فهى تحافظ على نضارة بشرتك.
    -مارسى الرياضة يوميًا , فالرياضة تساعدك على زيادى كمية الدم المتجه إلى الجلد , كما يؤدى التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة إلى إخراج المواد الضارة من الجلد عن طريق المسام.
    – قللى من الضغوطات النفسية التى تتعرضين لها , فالتوتر والضغط النفسى يجعل الجلد أكثر حساسية ,وقد يزيد من حب الشباب.
    خطوات الرعاية بالبشرة ..
    أولاً .. النظافه .. من المهم جدا تنظيف الجلد يوميا لازالة الاوساخ والدهون وقشور الجلد الميته ..غسيل البشره ايضا يخلصك من الفائض الدهني والذي ممكن ان يسبب حب الشباب . اذا كانت بشرتك دهنيه او تجمع بين الاثنين استخدم المنظفات التي تحتوي على حمض السالسيلك والذي يتحكم في نسبة افراز الدهون في البشره ويزيد من نسبة احتفاظ الجلد بالماء ..أما المنظفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك يتخلص من الجلد الميت وهو ممتاز لمن لا يستطيع استخدام الريتن اي.
    ثانياً : الترطيب .. عندما تبلل جلدك انت ببساطه تضيف ماء ..لذلم اذا اردت ان ترطب ..اشطف بالماء . او الكريمات المرطبه ومن المهم ترطيب الجلد صباحا ومساءا ..وتحذيرا لا تضع كريم ثقيل على بشره دهنيه ابدا . والا ستجد انتشاراً لحب الشباب
    ثالثا ….الحمايه .. بعد التنظيف والترطيب . يجب حماية البشره من العوامل المضره مثل اشعه الشمس الضاره يجب استخدام واقي من الشمس من الساعه العاشره صباحا وحتي الرابعه .
    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة