ما هو علاج التهاب اللثة و انتفاخها أرجوا الرد ؟

سؤال

السلام عليكم ما هو علاج التهاب اللثة و انتفاخها ؟  أعاني من 1_ احمرار اللثة، انتفاخها (تورمها) وحساسيتها الزائدة 2- انبعاث رائحة كريهة، أو طعم كريه، من الفم بشكل دائم 3- تراجع (انسحاب) اللثة .4- ظهور فجوات / جيوب عميقة بين اللثة و سطح السن .

 

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    علاج اللثة المضاد لالتهاب اللثة يهدف إلى تحفيز وتسهيل إعادة التصاق (الالتصاق من جديد) نسيج اللثة المعافى على سطوح الأسنان بطريقه صحية، تخفيف الانتفاخات وتقليص عمق الجيوب، وبالتالي علاج اللثة وتقليص خطر حدوث التهاب في اللثة، أو كبح ووقف تفاقم التهاب اللثة القائم.

    تختلف بدائل علاج اللثة باختلاف المرحلة التي وصل إليها المرض، كما تتعلق بكيفية استجابة جسم المريض لعلاجات سابقة لالتهاب اللثة، إضافة إلى الحالة الصحية العامة للمريض. وتتراوح امكانيات علاج اللثة بين العلاجات التي لا تتطلب إجراءات جراحية تهدف إلى السيطرة على كمية الجراثيم والحد منها، وبين علاجات تتطلب إجراءات جراحية تهدف إلى استعادة الطبقة الداعمة للسن.

    من الممكن علاج اللثة التام من الالتهابات، في كل الحالات تقريبا، وذلك بواسطة مراقبة ومعالجة طبقة الجراثيم التي تتراكم على الأسنان. العلاج السليم لطبقة الجراثيم يشمل التنظيف المهني لدى اختصاصي، مرتين كل سنة، إضافة إلى استعمال النصاح السنّي والحرص على تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة بشكل يومي

    تحياتي .

‫أضف إجابة