ما هو علاج التهاب اللثة وسرعة تكون الجير وتسوس الأسنان ؟

سؤال

ما هو علاج التهاب اللثة وسرعة تكون الجير وتسوس الأسنان ؟ حيث أعاني من سرعه تكون الجير على الأسنان واللثة وتسوس سريع للأسنان رغم عنايتي بها وتنظيفها مرتين يومياً، وتنظيفها مرة كل عام على يد الطبيب حتى أن من يراهم لا يصدق أني أقوم بتنظيفهم مرتين يوميا بل يرون أني لا أنظفهم وكذالك التهابات اللثة الشبة دائم وكذالك قرح في اللثة غير مؤلمة، وتتكون وتختفي وكذالك حبوب بيضاء صغيرة غير مؤلمة في أسفل الفم من عشر سنوات، دون أن يحدث لها أي تغيير زرت أطباء كثر ولم أجد الجواب الشافي ولا العلاج وبعضهم أكد لي أنه لا ضرر من وجدها وأنه شيء طبيعي وأنا غير مرتاحة أبداً، لوجودها فهل هذة علامة على أصابة الغدد اللعابية أو سرطان الفم لا قدر الله.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    أسباب التهاب اللثة:
    السبب الأكثر شيوعا من التهاب اللثة هو تدني مستويات النظافة الصحية التي تشجع على تشكيل لوحات جيرية. هذه اللوحات تكون غير مرئية و لزجة مما يساعد على نمو البكتيريا. كلما زادت مدة هذا اللوحات تسبب تهيج اللثة و تنزف بسهولة.

    لذا فإننا نقترح عليك مراجعة طريقتك في غسل الأسنان في عيادة الطبيب أمامه بشكل مباشر ، ربما يكون هناك خطأ في تقنية و طريقة غسلك للاسنان مما يقلل من اثارها الايجابية في الحفاظ على نظافة الاسنان من الترسبات .

    علاج التهاب اللثة:
    – غسل الاسنان مرتين يوميا.
    -استخدام مطهرات الفم .
    -تنظيف الاسنان : بواسطة الطبيب لازاله اللوحات الجيرية.
    -تقويم الاسنان: إذا كان هناك حاجة لذلك.

    الوقاية من التهاب اللثة :
    -الاهتمام بنظافة الفم : غسل الاسنان مرتين يوميا .
    -زيارة طبيب الاسنان : على الأقل مرة او مرتين سنويا .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة