ما هي أفضل طرق علاج التهاب الحنجرة والحبال الصوتية ؟

سؤال

السلام عليكم ما هو علاج التهاب الحنجرة والحبال الصوتية ؟ عمري الآن 20 عاما , أعاني منذ سن المراهقة من ضعف في صوتي و أشعر دائما أن صوتي مكتوم و لا أستطيع إخراجه جيدا و مثلما يكون عليه بلغم مما سبب لي نبرة غريبة إلى حد ما و كان ذلك يسبب لي إحراجا شديدا ذهبت إلى طبيب و قال لي أنني أعاني من ضعف في الأحبال الصوتية نتيجة ضعف عام في الجسم و قال لي طبيب الحنجرة أن سأشفى مع مرور الوقت و منعني من ممارسة الألعاب الرياضية العنيفة إلى حد ما لكن مازال صوتي غريبا و هل التدخين يؤثر علي في هذه الحالة ؟ .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    المسألة بسيطة و تخضع في المقام الأول لأختلافات طبيعية بين البشر في حدة الصوت و قوته .

    ربما يكون من المفيد لك الحصول على جلسات تدريب و تأهيل من قبل خبير صوتيات و تخاطب ، بحيث يساعدك على التحكم في قدراتك الصوتية بشكل أكبر وفقاً لطبيعة حنجرتك .

    بالنسبة للتدخين و تاثيره على الحنجرة فإن هناك العديد من الدراسات التي تشير لأرتباط التدخين بمعدلات مرتفعة من سرطان الحنجرة ، لذا نحذرك منه بشدة .

    بالنسبة للتغذية . .
    ننصحك بالحرص على التغذية الصحية لما لها من دور هام في امداد الجسم باحتياجاته اليومية من الفيتامينات و الأملاح المعدنية المختلفة .

    وذلك من خلال الحرص على تناول كميات كافية من الفواكه و الخضروات الطازجة بشكل يومي في الوجبات بالاضافة لعدم تجاهل الألبان و البيض و اللحوم و الاسماك و قدر من النشويات .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة