ما هي أفضل طرق علاج التجاعيد تحت العين ؟

سؤال

السلام عليكم دكتور أنا أعاني من تجاعيد تحت العين فكيف يمكن علاج التجاعيد تحت العين و إزالتها من دون حقن و أسأل أيضا عن حبوب خميرة البيرة هل تسمن الوجه لأنني أعاني من نحافة في وجهي و شكرا بإنتظار ردكم .

إجابات ( 2 )

  1. تجاعيد بعمر 26 سنه

  2. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود ان نوضح لكي اختي الكريمه ان هناك اربع حلول يمكن فعلها دون استخدام الجراحة تساعد فى الحفاظ على نضارة العين

    1. استخدام كريم واقى من الشمس والامتناع عن التدخين
    2. استخدام مرطب للعين اثناء الليل, تقول دكتورة جولد بيرت انه فى الامكان استخدام اى نوع مرطب وليس شرطا ان يكون عالى التكلفة
    3. استخدام كريمات فيتامين (أ) أو (A) التى تحتوى على ترتينوين, هذا افضل شىء يمكن فعلة لعلاج التجاعيد و الخطوط الدقيقة هكذا تقول دكتورة جولد بيرت
    4. لتخفيف انتفاخات العين يمكن وضع اى شىء بارد على العين اوشرائح الخيار او اكياس الشاى فمن شأنها تخفيف الانتفاخات كثيرا,,,

    بعض الطرق العلاجيه الاخري تشمل :

    – مستحضرات التجميل:
    من أجل اخفاء سريع للهالات السوداء او التجاعيد يمكن استخدام بعض مستحضرات التجميل . و ذلك بوضع كريم مرطب للعين أولاً لدقائق قليلة و من ثم وضع أساس أسفل العين على أن يكون أفتح بدرجة واحدة عن درجة لون الجلد ، و بعدها يتم وضع البودرة .
    و بذلك لا يؤثر مستحضرات التجميل سلباً على العين .

    علاجات منزلية :

    1- الوصفات المنزلية :
    هناك العديد من المستحضرات الطبيعية التى يمكن أن تحضر منزلياً و لها تأثير سحرى على الهالات السوداء والتجاعيد مثل : شرائح الخيار (لمدة 15 دقيقة) ، قطنة مبللة بعصير البطاطس ، أوراق النعناع المطحونة ، عصير الطماطم ، وضع زيت الخروع على العين ليلاً أثناء النوم .

    كما أن لكمادات أكياس الشاي الباردة تأثير مذهل لاخفاء الهالات السوداء و انتفاخات الجفون فقط اتركيها على عيونك لمدة 10 دقائق و سترين الفرق .

    2- مساج الوجه و العين :
    قد يبدو الأمر غريباً ، و لكن مساج الوجه يقوى عضلات الوجه و يقلل من الهالات السوداء و التجاعيد .حاولى عمل مساج لطيف باستخدام أطراف أصابعك للمنطقة حول العين و بحركه دائرية للأصابع . فهذا يحسن كثيراً من الدورة الدموية و يقلل التجاعيد و كذلك يقلل من الهالات السوداء .

    3- لا للتوتر :
    حاولى التخلص من التوتر و القلق ، فكلما كان التوتر أكثر كلما كان تأثيره على الجلد أكثر و أكثر ؛ و عندها سيزداد توترك بسبب حالة جلدك السيئة و هنا تبدأ دائرة مفرغة لا تنتهي .
    و لذا حاولى التخلص من التوتر و القلق من أجل صحة أفضل لجلدك .

    4- الفوط المبللة :
    قومى بوضع بعض الفوط المبللة في مجمد الثلاجة ليلاً ؛ و في النهار قومى باخراجها و تركها قليلاً ثم ضعيها على عيونك ؛ و سترين التأثير فبعد أسبوعين على الأكثر سوف تختفي الهالات السوداء والتجاعيد .

    5- تجنبى مستحضرات التجميل الزيتية :
    هل تعلمين أن مستحضرات التجميل الزيتية تؤذى عينيك ؟ فهى تسبب الهالات السوداء و قد تسبب التهابات العين ؛ لذا حاولي تجنبها و استبدالها بمستحضرات أكثر أماناً على عيونك .

    6- قومى بإزالة مستحضرات التجميل ” الماكياج ” قبل النوم :
    حتى و ان كنتى مجهدة بعد يوم طويل ؛ تجنبي النوم بمستحضرات التجميل فهى تضر جلدك و تجعل الهالات السوداء أكثر اسوداد و تسبب انتفاخات العين .

    7- كريمات مرطبة للعين :
    الكريمات المرطبة للعين و التى تحتوى على فيتامين E هى الخيار الأمثل للتخلص من الهالات السوداء و كذلك تقلل من انتفاخات العين .

    8- تناولى المزيد من القلويات :
    قد تكون الهالات السوداء نتيجة لزيادة المحتوى الحمضي للجسم ؛ والذى يظهر فى صورة : هالات سوداء ، انتفاخات العين ، حبوب شباب ، آلام بالمفاصل ، نقص الطاقة و الصداع .
    لذا يجب تناول كميات كافية من الخضروات و عصائر الخضروات و ستحصلين على جلد أنقى و تختفي الهالات فى أسبوع واحد .

    9- الشاي الأخضر :
    الشاي الأخضر هو مشروب سحري ؛ فهو مدر طبيعي للبول يساعد الجسم على التخلص من كل النفايات ، كما أن له تأثير إيجابي فى ضبط المزاج العام و تقليل التوتر ؛ و هذا بدوره يقلل الهالات السوداء.

    10- الطعام الصحي :
    كلما كان طعامك صحي أكثر كان جلدك صحي أكثر ، و للهالات السوداء يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ، و فيتامين E ، و فيتامين K ، و كذلك الحديد و حمض الفوليك .
    لذا اهتمي بتناول الفواكه الحمضية ، الخضروات الليفية ، القمح ، الأسماك و المأكولات البحرية ، الأفوكادو ، و اللحوم و الأجبان و أيضاً الشاي الأخضر .

    11- شرب الماء :
    تناول كميات كافية من الماء ضروري جداً لصحة الجلد ، فإن جفاف الجلد يسبب الهالات السوداء و يجعلها أكثر وضوحاً .
    لذا احرصى على تناول كميات كافية من الماء (على الأقل 8 أكواب يومياً) ، و تجنبي الإكثار من تناول الأملاح.

    اما بخصوص حبوب الخميره فنود التوضيح انه لا يوجد ادله علميه على قدره الخميره على زيادة الوجه وانتفاخه وانما الخميره تعمل على الوصول لوزن صحي .

    اليك بعض المعلومات عن الخميره :

    الخميرة تساعد على تحسين امتصاص الجسم للعناصر الغذائية و تزويد الجسم بالطاقة لذا يفضل تناولها قبل الطعام من اجل تحسين امتصاصه .

    الخميرة بيرة ينتجها فطر احادي الخلية و تعتير مصدر لبعض العناصر الغذائية مثل فيتامين ب ، و السيلينيوم و الكروميوم .

    تناولها يتم من خلال اضافتها للطعام او تذويبها في العصائر .

    مع الحذر من تناولها في حالة المصابين بعدوى فطريات متكررة او المنتظمين على علاجات دوائية يمكن ان تتفاعل معها .

    كما لا ينصح بتناولها للأطفال لأنه ليس هناك دراسات كافية حول تأثيرها عليهم .

    الخميرة البيرة تحتوي على عنصر الكروميوم الذي يلعب دور في حرق الدهون لكنه تاثير منخفض وفقاً للابحاث ، و على الجانب الاخر فإن دور الخميرة بيرة في تنشيط الطاقة يجعلها وسيلة للحفاظ على وزن صحي .

    تحياتي 🙂

‫أضف إجابة