أنا أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية وليس لدي مشاكل في التبويض

سؤال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عندي مشكلة انا متزوجة من 3 شهور و أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية زوجي بيعمل 15 يوم متواجد هنا و 15 يوم غير متواجد … قبل الزواج دورتي كانت منتظمة جدا تأتي كل يوم 22 في الشهر اي تأتي كل 30 يوم و بعد الزواج تأخرت اسبوع كامل عن ميعادها و ذهبت الي الدكتور و قالي ليس عندك اي مشاكل المبايض و الرحم بحالة جيدة علما اني كنت اعاني من صداع و ارتفاع في درجة الحرارة و الم في المبايض و الشهر الثاني أتاتني في ميعادها عادي و في الشهر الثالث تأخرت 4 ايام و كان هناك احساس بالغثيان و صداع و ليونة في الثدي و حساسية في الحلمات مفرطة لا اقدلر اان المس ثديي و عروق زرقاء تحت الجلد في الثدي ….. هل كل هذا مقلق و ما اسبابه ؟ و هل يلزم زيارة اخري للطبيب ؟؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    في بعض الاحيان تحدث هذه الأعراض في الشهور الأولى بعد الزواج ، و مبدأياً لا داعي للقلق منها ان شاء الله ، خاصة اذا ما اضفنا لذلك خضوعك لفحص عيادي مباشر لدى الطبيب و الذي لم يشير الى اي مشاكل طبية لا قدر الله .

    الأسباب غالباً لا تتعدى اضطرابات هرمونية مؤقتة .

    في حال استمرار المشكلة دون تحسن يمكنك مراجعة الطبيب مرة اخرى من اجل الاطمئنان لا اكثر و مناقشته في مدى حاجتك لأجراء تحليل لمستويات الهرمونات في الدم لأكتشاف اي خلل مرضي فيها يتطلب علاج دوائي و هو احتمال منخفض ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة والعافية .

‫أضف إجابة