طلب راي الطبيب

سؤال

ابلغ من العمر 25 عاما، لديه حساسية بالجيوب الأنفية، وحساسية بالصدر ربو خفيف، تأتي من فترة لفترة خلال العام الواحد منذ 3 سنوات، استخدمت مضادات حيوية وأدوية حساسية عند نشاط الحساسية، لديه جرثومة معدة مع التهاب خفيف بجدار المعدة حسب المنظار، وتم أخذ مضاد حيوي لمدة أسبوعين للقضاء على الجرثومة، وشفيت منها -ولله الحمد-.

لا اشتكي من أي امراض أخرى، ولا توجد آلام مفاصل، ولا اشكي من أي شيء في جسمي، صحتي جيدة، وامارس كرة القدم، واقوم بجميع أعمالي بالشكل المطلوب.
منذُ 4اشهر تقريباَ ظهر لي في القدم حساسية لمدة أسبوع واختفت، وعند تحليل الدم كانت النتائج سليمة ما عدا التالي”:
(Eos =8 مرتفع الطبيعي من 0 إلى 0.50).
( CRP = 64 مرتفع الطبيعي من 0 إلى 5)
ESR=27)مرتفع الطبيعي من 0 إلى 10).

عينة من الجلد = حساسية ارتكاريا، علماَ تعرضت للدغ بعوض في ذلك الوقت سبب لي حكة شديده قد يكون سببا للحساسية.
جميع الفحوصات الأخرى قلب، أشعة للصدر مع الصبغة كانت سليمة.
ذكر الطبيب احتمال إصابتي بمرض (church straws syndrome = متلازمة شرغ ستروس)،صرف لي (أقراص الكورتيزون =10 ملغم) مره واحده في اليوم وتم تنزيلها إلى (5ملغرام ) بعد شهرين من التشخيص، و+ METHOTREXATE ميثوتريكسيت أقراص، مليغرام(2.5)، (أربع حبات قوة كل واحدة 2.5 مرة واحده في الأسبوع)، مثبط جهاز المناعة، تستخدم لمدة سنتين، هل هذا التشخيص صحيح، وهل تلك الأعراض تكفي للجزم بوجود هذا المرض، وهل يمكن القضاء عليه بالأدوية المذكورة، وهل للدوية خطورة للمدة أعلاه حسب قوتها المذكورة؟
ملاحظة: جميع التحاليل رجعت للطبيعي بعد استخدام العلاج أعلاه لمدة أسبوعين بعد التشخيص، فما رأيكم بهذه الحالة؟ أرجو الرد، مع الشكر.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    نعتذر لك ؛ حيث ان المعلومات الواردة غير كافية لتقييم الحالة الصحية بشكل دقيق ، فالمعلومات الواردة لا تغني عن التقييم العيادي المباشر و الفحص الاكلنيكي لما لهم من دور كبير في تحديد التشخيص .

    مع خالص تحياتنا .

‫أضف إجابة