أعاني من ضعف الإنتصاب وسرعة القذف بسبب مشكلة في العضو الذكري فما سبب ذلك ؟

سؤال

أعاني من ضعف الإنتصاب وسرعة القذف بسبب مشكلة في العضو الذكري حيث أني في صغري لم أتوفق بعملية ختان ناجحة , فقد أعيدت لي مرتين , وأعتقد أن هذه هي المشكلة الرئيسية عندي حيت يوجد جزء لحمي أسفل رأس القضيب من الأمام وكأنه خيط مشدود بقوة يمنع سماح العضو بالإنتصاب الطبيعي وفي الفترة الأخيرة لاحظت إمالة في القضيب للأسفل عند الإنتصاب , ويرافق ذلك إحمرار شديد وحرارة زائدة فيه وسرعة في القذف وألم عند فتحة القضيب .

علما أن عمري 22 عام , وطول القضيب لا يتجاوز 7cm , وطولي 182cm

أرجوكم أريد جواب , لإني عازم على إجراء عملية فيه للتخلص من هذه المشكلة .
وشكرا جزيلا ..

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نود ان نوضح لك اخي الكريم ان عمليه الختان تعني ازالة الجلد الموجود على مقدمة القضيب ( الراس ) تماما وهي لا تنمو مره اخرى بل يظهر اللحم دائما ,,,,

    لا داعي للقلق الزائد بإذن الله ، حيث أن بعض درجات انحناء القصيب الصغرى تكون شبه طبيعية ولا تؤثر على وظيفة العضو اطلاقاً .

    من ناحية أخرى ، في حال كان انحناء القضيب بدرجة كبيرة تؤثر على القدرة الوظيفية ، فإن هناك عدة حلول للتغلب على هذا الأمر و منها :

    – العلاج الطبي:
    * يستخدم غالباً عن طريق حقن القضيب, ولكنه ليس فعالاً مثل الجراحة .
    * فيراباميل , يستخدم لعرقلة إنتاج الكولاجين , فيقل تكوين الندبات على القضيب.Verapamil
    * كولاجينيز , مازالت الأبحاث قائمة لإستخدامه في علاج مرض بيروني.Collagenase

    – العلاج الجراحي عن طريق :
    * تقصير الجانب السليم من القضيب , ليتساوى مع الجانب الذي يحتوى على الندبة.
    * إطالة الجانب المتضرر.
    * زرع جزء من القضيب : عن طريق أخذ جزء من الفخذ, أو كيس الصفن.

    – العلاج الإشعاعي بالموجات فوق الصوتية.

    و التقييم النهائي لدرجة المشكلة لديك يفضل أن يتم بشكل مباشر من خلال مراجعة فحص عيادي ، بالاضافة للاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة لمعرفة ما اذا كان هناك تاثر وظيفي للعضو بدرجة الانحناء الحالية أم لا .

    كما ينبغي الانتباه لتحديد ما اذا كان الانحناء ناتج عن مشكلة صحية مستمرة تسبب تزايد الانحناء يوم بعد يوم ، أم أن الأمر متوقف عند درجة معينة ولا يتقدم .

    للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال عن مرض بيروني الذي يرتبط بمشكلة انحناء القضيب :
    https://estisharty.com/diseases/Mens-Health/Peyronie

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة .

    و في المتوسط فإن حجم القصيب يتراوح بين 13 – 20 سنتيمتر .

    كما نود أن نلفت انتباهك أخي الكريم الي نقطتين :

    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .

    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة