شعور باعراض المرض عند الذهاب للسرير.

سؤال

السلام عليكم. انا فحصت عند استشاري امراض باطنية وقلب وعمل جهاز ايكو وطلع عندي بداية روماتيزم. ووصف الدكتور لي ابره كل واحد وعشرون يوما هي ابرة بنسلين قوة مليون ومائتين وحدة. تابعت استخدام الابر لمدة عامين وما كنت احس باي اعراض نهائيا. الى هذه الفترة احس صدري كانه منمل وبعض الاحيان حريق في القلب فقط عندما اذهب للنوم وانا مضطجع وطول اليوم طبيعي لا اشعر باي شي. راجعت الطبيب ووصف نفس الابر واستخدامها في نغس المدة.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    المعلومات الواردة تشير الى ان طبيبك قد قام بتشخيص وجود حمى روماتيزمية لديك .

    الأعراض الحالية لديك و التي ترتبط بمنطقة الصدر و القلب ، تلفت الانتباه الى احتمالات الاصابات القلبية المصاحبة لمضاعفات الحمى الروماتيزمية ؛ لذا من الهام و العاجل مراجعتك لطبيب امراض قلبية من اجل اجراء فحص شامل للقلب و تحاليل و اشعة للاطمئنان على سلامة وظائف القلب و استبعاد وجود المضاعفات القلبية للحمى الروماتزمية .

    الحمى الروماتيزمية هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي قد تسببه مجموعة من العقديات التي تسبب التهاب الحلق , والالتهاب في النسيج الضام مثل : القلب والمفاصل والأوعية الدموية، والأنسجة تحت الجلد , والدماغ .

    المضاعفات القلبية للحمى الروماتيزمية تشمل :
    التهاب القلب .
    تلف فى الصمام المترالى أو الصمام الابهرى.
    الرجفان الأذينى.
    فشل فى القلب.

    و رغم أن الاعراض لديك طفيفة و احتمالات وجود مضاعفات منخفضة بإذن الله ، إلا أنه من الضروري الخضوع للفحص و استبعاد هذه الاحتمالات بشكل نهائي ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة