سلام عليكم انا العب رياضه كمال اجسام

سؤال

سلام عليكم انا العب رياضه كمال اجسام اريد ان اعرف شى هل تناول عشبه البردقوش مغليه يضر على المدى بعيد يسبب سرطان ؟ وهل هيه مفيده جدا ولو مفيده جدا لحرق الدهون نسبه دهون بجسمى 20 بس اريد اوصلها 9 لبطولات ما هوه مقدار تنازلها ولمده كم وشكرا

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    البردقوش له عدة فوائد تشمل :

    فوائد طبية للبردقوش :

    – يعمل كمضاد حيوي رائع ويساعد على شفاء الجروح.

    – يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A، والبيتاكاروتين، واللوتين وغيرها من مضادات الأكسدة القوية، وبتجمع تلك المركبات معًا، فإنها تكون بمثابة معمل للتخلص من مشتقات الأكسجين الحرة التي تتسبب في العديد من الأمراض وتساعد في ظهور علامة تقدم السن.

    – يحتوي على فيتامين c الخارقة حيث يعمل كمضاد للأكسدة والذي يساعد على محاربة الجذور الحرة، ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

    – تعد أوراق البردقوش مصدرًا غنيًّا للحصول على الحديد كما تحسن من قدرة نقل الاكسجين في الجسم.

    – يستخدم في علاج آلام الظهر والعضلات.
    – يحتوي البردقوش على بعض المركبات الكيميائية كالـ ” الأوجنيول، السابنين، السيمين، التربينولين، واسيتات اليناليل” وكلها تعمل كمضادات للبكتيريا والالتهابات.

    – يساعد على الحفاظ على صحة العظام لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين K الذي يساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بداء ألزهايمر.

    طريقة استخدام البردقوش أو المردقوش:

    توضع ملعقة صغيرة من البردقوش الجاف في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى ويترك ما بين 10 إلى 15 دقيقه ثم يصفى ويشرب مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء .

    تشير الكثير من الأبحاث التي أجريت حول البردقوش والشاى الأخضر إلى أن البردقوش للتنحيف أكثر فائدة من الشاي الأخضر خصوصًا للراغبين في التخلص من السمنة، حيث إنه يقوم بالدور الذي يقوم به الشاي الأخضر، بالإضافة إلى أن له العديد من الفوائد الأخرى.

    البردقوش لا يسبب السرطان .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. اعزرنى اخى مكتوب بكل الصفحات على النت انه الأستمرار عليه يسبب والأعوز بالله السرطان طمنى اخى يعنى الأستمرار عادى ؟ انا نسبه الدهون 20 بققلها عشان البطولات وشكرا

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    اغلب تلك المصادر غير موثوق فيه .

    البردقوش لا يسبب السرطان .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة