سلام عليكم. اخوان شكرا علئ القائمين

سؤال

سلام عليكم. اخوان شكرا علئ القائمين علئ هاذا الم قع الرائع دكتور انا اسكن في النمسا وقد جلست فترة بجمع مشترك معئ صديق. لدية حساسية قال لي حساسية قطط. صابتني حكة بالجلد وداخل الجلد وخاصتا في الافخاذ والمؤخرة. ذهبت عدة الئ دكتور 7 مرات وعطوني كثير من العلاج وكان العلاج كريم lnfectoscab 5% cremeهاذا كنت ارتاح لمدة 5 ايام الان لا وهاذا عطاني telfast120mg
وdesloratadinوعدة حبوب وعدة كريم خارجية. الان احس قرص في داخل جسدي وتصيبني القشعريرية. والاكل هل يوجذ تئثير علية. علما مرة اكلت بيض سلق. وسمك تون وبيض مقلي فصابتني القشعريرة. ارجوكم مال الحل. فقد اعصابي جسمي لم استطع احملة اي شئ. يحسسني وخاصتا الملابس. ارجوكم ممكن مااسم الحساسية الي تصيبني وماهي الاكل المناسب. علما انا في بلد يتكلم الالمانية

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    نود توضيح أن الحساسية هي مشكلة تنتج من تفاعل الجسم بشكل عنيف مع بعض المواد الكيمائية او العضوية المختلفة .

    هذا هو القانون العام في حساسية الجلد مهما كان سببها .

    و على هذا الاساس يكون علاج حساسية الجلد من خلال ادوية عاامة تعمل على تخفيف رد الفعل العنيف من الجهاز المناعي تجاه المركبات المصاب تجاهها بحساسية .

    لذا فإنه من الحلول المفيدة في حالتك الانتظام على الدواء الذي وصفه لك الطبيب بناء على اطلاعه على تفاصيل الحالة و الفحص العيادي ، حيث ان هذا الدواء سوف يساعدك في التخلص من الحساسية .

    و الطبيعة المزمنة للحساسية تجعل علاجها طويل المدى نسبياً .

    على جانب أخر فإنه من المفيد للغاية للتخلص بشكل اكبر من اعراض الحساسية ان تكتشف المادة التي يسبب تعاملك معها ظهور الحساسية . .
    و هناك اختبار معملي يساعدك على ذلك فكرته الاساسية وضع شريحة لاصقة على الجلد تحتوى اكثر المواد المسببة للحساسية الجلدية شيوعاً و بناء على تفاعل الجلد مع هذه المواد يتم اكتشاف المادة المسببة لحساسيتك و تستطيع تجنبها بسهولة اكبر .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة