سلام الله عليكم: أنا سيدة متزوجة منذ

سؤال

سلام الله عليكم: أنا سيدة متزوجة منذ عامين، و قد ذهبت مرار للطبيب من اجل حمل ،و بعد 16 شهر حملت حملا خارج الرحم و حدث نزيف مما ادى الى عملية جراحية استاصلت القناة اليمنى ف نوفمبر. بعد شهرين كانت عادة الشهرية عادية منتظمت لكن في شهر فيفرجات العادة الشهرية ، 6 /02،و في مارس13/03/2014 و بعد 22 يوم (3/04/2014)جات متقدمة:ما السبب في ذلك؟ز هل هي عادية؟ و ما ا لنصائح التي تقدمنها لي لحمل سريع.و كيف يمكن ان اعرف من ال مبيض الذي يعمل لذلك الشهر.و شكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هذه الاختلاف في فترة الدورة الشهرية يعتبر ضمن النطاق الطبيعي الذي يتراوح بين 21-35 يوم ، و قد يكون راجع لتعرضك خلال هذا الشهر لأجهاد غير معتاد او توتر نفسي زائد ، و ربما يكون أمر تلقائي بدون سبب مؤكد .

    أهم ما في الامر هو الاطمئنان من ناحية أن النزيف الشهري جاء بكميته المعتادة و استمر فترة لا تزيد عن 7 أيام ، و لم يكن مصحوب بأي افرازات غير طبيعية .

    على جانب آخر . .
    رغم أنه ليس هناك اجراء معين ذو تاثير سحري في زيادة الخصوبة ، إلا أن هناك بعض الارشادات الغذائية العامة التي ينبغي ان تضعيها في اعتبارك :

    – استبدال البروتين الحيواني كاللحوم ببروتين نباتي مثل البقوليات يساعد في تحسين فرص الخصوبة .
    – الحرص على الموازنة بين اللبن منخفض الدسم و اللبن عالي الدسم ، و عدم استبعاد اللبن عالي الدسم بنسبة 100% لأنه بكميات قليلة يكون مفيدة للجسم .
    – سلطة الخضار و الفواكه يجب ان تكون اعمدة اساسية في نظامك الغذائي .
    – الانتظام على المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب مثل حمض الفوليك .
    – بالنسبة للاسماك تجنبي الاسماك التي تحتوي كميات عالية من الزئبق .
    – احرصي على شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم .

    معرفة المبيض النشيط في شهر ما يكون من خلال فحص السونار لأكتشاف كيس البويضة الذي ينمو في المبيض تمهيداً لأطلاق البويضة في يوم التبويض بعد اكتمال نضجها .

    مع خالص دعواتنا بالصحة و الذرية الصالحة ان شاء الله .

‫أضف إجابة