سلام أعضاء فريق كل يوم معلومة طبية

سؤال

سلام
أعضاء فريق استشارتي أتقدم بشكري الخالص لكم مزيدا من الابداع وفقكم الله
مشكلتي منذ الصغر أعاني من وجود دهون بالصدر
الآن تمكنت من القضاء على دهون البطن بفضل التمارين الموجودة هنا والغذاء الصحي الغني بالألياف والخضر والفواكه الطازجة خال من الدهون المشبعة .
تكمنت من ابراز بطني وفقدان وزني ب 10 كغ ، لكن رغم تمارين الصدر والاحماء ومختلف المناطق لحرق السعرات الحرارية والدهون
تمكنت من تقسيم وابراز عضلات الصدر إلا ان الدهون مازالت على حالها لم تنقص عكس عضلات البطن والأرداف والجانبين.
الآن وزني ممتاز بالنسبة لطول 181 سم والوزن 74 كغ العمر 21 سنة، أريد فقط إزالة دهون الصدر تماما وإبقاء فقط العضلة خالية من الدهون المحيطة مثل ما فعلت مع البطن والجانبين لأن دهون الثدي تسبب مشكلة بمظهري خاصة مع أن وزني مثالي ، أرجو إفادتي دون جراحة.
مواظب على جل التمارين الرياضية المنزلية فقط دون الذهاب للجيم لأني لاحظت تقدما هنا أحسن من الجيم بكثير لأني دخلت النادي منذ سنين فلم أجد أي نتيجة تذكر .
تقبلوا مني أسمى عبارات التقدير

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    نشكرك على كلماتك الطيبة التي اسعدتنا كثيراً .

    مشكلة زيادة حجم الصدر قد ترتبط بشكل طبيعي بمرحلة النضوج و نهايات سن المراهقة و في هذه الحالة تبدأ في الاختفاء تلقائياً مع الوقت و مع مواظبتك على التمارين .

    علاج هذه المشكلة إذا كانت لأسباب مرضية فعلينا الاهتمام أولا بالسبب الرئيسي ويعالج حسب الحالة ولكن في معظم الحالات التي نراها والتي هي استمرارية للتغيرات الفسيولوجية فهنا يأتي دور اختصاصي جراحة التجميل بتقييمه للحالة ودرجتها والتداخل الجراحي هو الأفضل لها في معظم الحالات وهي عملية بسيطة وذات مشكلات قليلة وخصوصاً بعد استحداث تقنية شفط الدهون التي خلصت الشباب من مشكلات العمليات الاستئصالية السابقة وما تتركه من ندب مشوهة إلى مشكلة التقعر بمنطقة الثدي وعدم تساوي الطرفين والتغيرات بشكل الحلمة وانغمارها للداخل.

    من ناحية أخرى يعتبر الميزوثربي تقنية مفيدة في بعض الحالات البسيطة من تضخم الثدي او يمكن استخدامه بعد عملية الشفط للتخلص من المناطق الغير متناسقة في الجلد .

    لذا فإننا نرى أن الأمر بشكل مبدأي يتطلب منك فقط الصبر و المواظبة على التمارين ، و لكن أن كنت ترى أن الحالة تتطلب تدخل طبي عاجل فإننا ننصحك بمراجعة طبيب تجميل حتى يتمكن من عمل فحص عيادي مباشر يساعدك في الحكم على مدى المشكلة و الاسلوب الأمثل للتخلص منها ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة