كيف يمكنني الاستفادة من زيت حب الرشاد للشعر؟

سؤال

السلام  عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا ، أريد أن أسأل كيف يمكنني الاستفادة من زيت حب الرشاد للشعر؟ ما هي فوائده ؟ وما هي طريقة استعماله ؟ وشكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    يتم استخدام حب الرشاد للشعر في صورة زيت ؛ حيث يستعمل زيت حب الرشاد في تدليك فروة الرأس .

    يحتوي حب الرشاد على عناصر غذائية هامة لصحة الجسم، مثل الفيتامينات والمعادن ، فكل 100 جرام من حب الرشاد تحتوي على عنصر غذائي مهم لصحة الجسم والشعر والبشرة، فهو يحتوي على نسبة من البروتين 2.6 جرام ، كما يحتوي على فيتامين أ، ج، ب المركب بنسبة عالية.

    لأن حب الرشاد يحتوي على قيمة غذائية عالية وعلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها شعرك، فهو يحقق التالي:

    ترطيب الشعر : يحتوي حب الرشاد على فيتامين أ والذي تصل نسبته إلى 346 ميكروجرام، ويستخدم فيتامين أ في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

    تغذية الشعر : حلم الفتيات هو الحصول على شعر ناعم ولامع وقوي، لذا يحتوي حب الرشاد على مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين أ والتي تصل نسبتها إلى 6917 وحدة عالمية وهي نسبة عالية، تساعد الكاروتينات في تغذية الشعر.

    علاج ألم فروة الرأس : يحتوي حب الرشاد على فيتامين ج المفيد لصحة الشعر والذي يحميه من الفطريات المعدية التي تصيب فروة الرأس ومن الإصابة بقشرة الرأس.

    وصول الدورة الدموية للشعر : يوجد بحب الرشاد نسبة حديد تصل إلى 1.30 مللجرام لكل 100 جرام من حب الرشاد، كما يحسن فيتامين C الموجود في حب الرشاد من امتصاص عنصر الحديد في الدم، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلة الشعر.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة