كيفية التخلص من مرض الوسواس بالموت و رؤية الهلاوس البصرية ؟

سؤال

السلام عليكم أنا أعاني من الوسواس بالموت و قد أتعبني كثيرا و كانت أكثر الأسئلة التي أسئلها لنفسي :
1- هل من الممكن أن الإنسان يشعر بموته قبل حصوله ؟
2- هل لا يوجد علاج لهذا الوسواس لأنني قبل شهر حتى الآن خف هذا الوسواس كثيرا لكن تلك الأفكار تأتيني و أنا أتجاهلها فهل ستظل تأتي أم من الممكن أن تزول ؟
3- دائما ما أرى ومضة مفاجئة كأن الأضواء أطفأت و فتحت بسرعة حتى عندما أكون بغرفة لا ضوء فيها أو بالخارج و أصبحت أعتقد أن جنا قد مسني فهل من الممكن أن يكون هذا صحيحا ؟ و شكرا لكم .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ما تشعر به بشأن المس الجني و ما الى ذلك ليس له علاقة بالواقع و هو أمر ناتج عن حالة نفسية تتضمن وساوس مستمرة .

    بالنسبة لاجابا تتساؤلاتك :

    1
    شعور الانسان بموته قبل حدوث امر غير معروف من الناحية الطبية ، الا اذا كان المريض يعاني من مشاكل صحية جادة معروف من الناحية الطبية استحالة شفاؤها .
    اما غير ذلك فالله اعلم به .

    2
    بالنسبة لعلاج هذه المشكلة يتمثل في مراجعة طبيب نفسي لعمل تقييم شامل و دقيق من الناحية النفسية و على اساسه يتم تحديد درجة الحالة و وصف أدوية بجرعات مناسبة تساعدك على تخطي هذه الأزمة بإذن الله .

    3
    الومضات الضوئية قد تكون جزء من هلاوس بصرية تمر بها بسبب مشكلة نفسية جادة لديك .

    توجد مشكلة صحية مرضية تسمى الوسواس القهري و هو أمر قد يأتي في صورة معتقد مبالغ فيه يتكرر في عقل الانسان و يدفعه لاتخاذ تصرفات معينة -التي هي في حالتك الاكتئاب و العزلة- مما يؤثر على حياته الطبيعية و يعرقلها .

    بالنسبة للأعراض النفسية تتمثل في ألحاح فكرة معينة في عقلك بأستمرار رغم خروجها عن المنطق المألوف وفقاً للثقافة و زيادتها عن الحدود الطبيعية للتفكير في هذا الأمر -الذي هو الموت في حالتك- .

    اما الاعراض العضوية فلا يوجد أعراض عضوية ترتبط بهذا المرض بشكل مباشر ، و لكن في بعض الاحيان قد تتطور بعض الاعراض الجسمانية التي يصعب التنبوء بها مثل الشعور بألم و ارهاق في اجزاء الجسم المختلفة .

    نؤكد عليك بضرورة مراجعة طبيب نفسي من اجل تقييم الحالة بشكل شامل و وصف ادوية ملائمة تساعدك على الشفاء و التحسن بإنذ الله و تحميك من اي مضاعفات لا داعي لها .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة