ما هي درجات دوالي الخصية ؟ و ما أعراض كل منهما ؟

سؤال

السلام عليكم ما هي درجات دوالي الخصية ؟ و ما أعراض كل منهما ؟ فأنا عمري 24 أمارس العادة السرية من سنوات توقفت عنها من 5 شهور , طوال هذه الفترة عانيت من المثيرات بدون إفراغ حتى أصبت بدوالي الخصية و أخذت علاج دافلون مرتين يوميا , مؤخرا قمت بعمل تحليل سائل منوي لأطمئن على نفسي , و وجدت التالي فأرجو إفادتي بمعني التحليل :
color : greyish white
blood : absent
volume : 2.5ml
ph:8
viscosity : viscid
liquefaction : prolonged
count : 95 milion / ml
motility
1st h 70% 2nd h 60 % 3rd h 50%
non progressive 40%
progressive 30%
total motile 70%
immotile 30%
abnormal form 35%
“agglutination : present
W.B.C 350.000

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    لا داعي للقلق ان شاء الله حيث أن أغلب نتائج التحاليل جيدة ، ربما فقط حجم العينة هو منخفض نسبياً بشل طفيف ربما بسبب خطأ في جمع العينة او حدوث نزول للمني قبلها بوقت قصير من خلال الاحتلام او ما شابه .

    لكن باقي النتائج بحمد لله مطمئنة .

    غالباً ما تعاني منه هو حالة دوالي طفيفة نتيجة تأخر سن الزواج في مجتمعنا و لو تتحسن بعد الزواج بإذن الله ، و أهم شئ هو الانتظام على خطتك العلاجية الموضوعة من قبل الطبيب المتابع و الحرص على الفحص الدوري للاطمئنان لعدم تطور الدوالي لدرجة تستلزم جراحة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  2. اشكركم للرد و الاهتمام ,, فعلا انا اعاني من دوالي طفيفه و لكن ما لفت انتباهي في تحليل السائل المنوي هو وجود agglutination و فعلا قبل ان اقوم بعمل التحليل لاحظت نزول بعض القطرات اخر البول نتيجة اثارة سابقة ! ,, ارجو ان يكون كل شئ على مايرام كما تفضلتم ,, بارك الله فيكم

  3. على الرحب و السعة اخي الكريم ،

    يمكن اجراء تحليل بسيط للبول للاطمئنان لعدم وجود اي التهابات في القناة البولية .

    خالص تحياتنا .

‫أضف إجابة