أعاني من حرقان في العين وإحمرار وإنزعاج عند رؤية الضوء، فما هو السبب؟

سؤال

السلام عليكم ، أنا أعاني منذ فترة من حرقان في العين و إحمرار وإنزعاج عند رؤية الضوء، مع العلم أني أستخدم قطرات مرطبة( أستخدم اللابتوب ١٠ ساعات يومياً حكم عملي و أقوم بتمارين لإراحتها لكن دون جدوى)

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    اغلب الظن انك تعاني من حساسية الضوء حيث ان حساسية العين من الضوء هي عدم القدرة على تحمل الضوء، وتعرف طبيا باسم رهاب الضوء، وهي حالة يكون فيها الشخص حساس للضوء، أيا كان مصدر الضوء (ضوء الشمس، ضوء الفلورسنت، ضوء ساطع) ويسبب الضوء إحساس بعدم الراحة، ورهاب الضوء عادة ما يسبب الحاجة إلى إغلاق العينين، وقد يؤدي إلى الشعور بألم في العين، الصداع، والغثيان، أو غيرها من الأعراض التي قد تصاحب رهاب الضوء.

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب عيون لاجراء فحص للعين وعمل فحص لقاع العين ومن ثم تاكيد التشخيص ووصف العلاج المناسب ….

    كيفية علاج حساسية العين من الضوء

    سنوضح لك طرق العلاج من حساسية العين من الضوء:

    الرعاية المنزلية

    البقاء بعيدا عن ضوء الشمس، والحفاظ على الأضواء خافتة في الداخل، يمكن أن يساعد في جعل رهاب الضوء أقل حدة، ويريح العين أكثر، احرص على غلق عينيك أو تغطيتها، أو ارتداء نظارات شمسية تحجب الضوء.

    العلاج الطبي
    استشر طبيبك إذا كنت تعاني من حساسية شديدة للضوء، سيقوم طبيبك بإجراء الفحوصات اللازمة، كما قد يطرح أسئلة حول شدة أعراضك لتحديد السبب في الإصابة بـ حساسية العين من الضوء.

    نوع العلاج الذي تحتاجه يعتمد على السبب وراء حدوث الحساسية، وتشمل أنواع العلاج ما يلي:

    الأدوية والراحة للصداع النصفي.
    قطرات العين التي تقلل من التهاب التهاب الصلبة.
    المضادات الحيوية لالتهاب الملتحمة.
    الدموع الاصطناعية لعلاج متلازمة جفاف العين.
    قطرات العين من المضادات الحيوية لخدوش القرنية.
    الأدوية المضادة للالتهابات، الراحة في الفراش، والسوائل لعلاج الحالات خفيفة من التهاب الدماغ، أما الحالات الشديدة قد تتطلب رعاية طبية أكثر من ذلك.
    المضادات الحيوية لالتهاب السحايا الجرثومي.
    جراحة لإزالة الدم الزائد وتخفيف الضغط على الدماغ لعلاج نزيف تحت العنكبوتية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة