أعاني من وجود حبوب في الظهر وبقع بنية تحت الإبط فما هي نصيحتكم ؟

سؤال

السلام عليكم ، أنا أعاني من وجود حبوب في الظهر بكثرة وأيضا توجد بقع بنية تحت الإبط ، هذه الحبوب يوجد معها حكة شديدة . فما هو سبب هذه المشكلة وكيف أتغلب عليها وأعالجها ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    يحدث اسمرار الجلد في بعض المناطق بجسدك مثل (الركبة ، الكوع ، الإبط و الفخذين) نتيجة لتراكم الجلد الميت و الاحتكاك بين ثناياه .

    نرشح لك الكركم و العسل و الحليب لتفتيح البشرة ، فالكركم له خصائص مطهرة ، الحليب يعمل على تفتيح البشرة أما العسل فيعمل على ترطيب البشرة و يتم صنع عجينة من الكركم ، العسل ، الحليب و يتم وضعها على الركبة أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان و بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

    زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة :زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة و ترطيبها و تفتيح اسمرار الجلد ، و يستخدم زيت الزيتون الدافيء لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .

    فرشاة التقشير : يتم استخدام فرشاة التقشير على المناطق الداكنة لإزالة الخلايا الميتة و يتم استخدامها عندما يكون الجسم رطباً ، فيتم الفرك في حركة دائرية.

    الروتين اليومي للعناية ببشرة يشمل:

    1- التنظيف :
    استعملي منظف للبشرة مرتين يومياً لإزالة بقايا الماكياج والتراب العالقة ببشرتك, اختاري منظف عميق يناسب نوع بشرتك.

    2- التقشير :
    التقشير يزيل بقايا الجلد الميت و يمنحك مظهر منعش, قومي به 2-3 مرات في الأسبوع. أفضل المقشرات الكيميائية هي التي تحتوي على حمض الجليكوليك Glycolic acid, حمض اللاكتيك lactic acid, حمض الماليك malic acid, حمض السيتريك citric acid, وهي توجد في الطبيعة في الفاكهة واللبن والعسل الأسود.

    3- الترطيب :
    المواد المرطبة تترك جلدك رطبا فيبدو أنعم وأكثر شباباً لذلك احرصى على ترطيب بشرتك بعد التنظيف في الصباح وقبل النوم.إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية اختاري مرطب خالي من الدهون و أساسه الماء water based .

    4- الحماية :
    إن بشرتك بحاجة إلى حماية يومية من الشمس و الملوثات البيئية. تأكدي من وضع كريم الشمس المناسب لبشرتك يوميا قبل التعرض للشمس.

    5- مضادات الأكسدة:
    هي مواد أو مغذيات يمكنها أن تمنع أو حتى تقلل الضرر الذي يحدث للبشرة. يجب أن يحتوى غذائك على مكونات غنية بمضادات الأكسدة. توجد مضادات الأكسدة في العديد من الخضراوات والفاكهة والأخص ذات الألوان الزاهية مثل الطماطم و الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة والفلفل الأخضر والخضراوات الورقية.

    6 -الماء:
    يجب عليكِ شرب الكثير من الماء لتحافظي على رطوبة الجسم والجلد وهو يساعد أيضا على التخلص من السموم.

    مع خالص تميناتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة